الرئيسية / اقتصاد واعمال / سعر الدولار في جمهورية مصر العربية اليوم أمام العملة المحلية الجنيه المحافظة علي الثبات بعد العطلة
سعر الدولار اليوم في مصر
سعر الدولار في البنوك

سعر الدولار في جمهورية مصر العربية اليوم أمام العملة المحلية الجنيه المحافظة علي الثبات بعد العطلة

سعر الدولار في جمهورية مصر العربية اليوم ما زال محافظ علي الثبات وعملية الإستقرار علي وجه الخصوص بعد العطلة التي بدأت من أمس يوم الخميس وحتي أمس السبت، ليكون اليوم الأول في بداية التعاملات في يوم الأحد الموافق 21 من شهر مايو الحالي لسنة 2017 هو بداية إستقرار طبيعية للغاية في تعاملات الدولار علي صعيد البنوك الأجنبية والمصرية وكذلك جميع البنوك العربية. ومع أيام قليلة ونستقبل في جمهورية مصر العربية وكذلك في جميع الوطن العربي شهر رمضان المبارك وما زالت الأسواق المصرية تلاقي ركود كبير، ويأتي عملية الثبات في الأسواق هو نجاح كبير حققته الحكومة المصرية في عملية ضبط الأسواق من ناحية والسيطرة علي جميع التجار من ناحية أخري، ومن المرجح أن يستقر الدولار في أيام رمضان وحتي نهايته، كما أنه علي صعيد بعيد المدي من المتوقع أن يستقر الدولار لنهاية العام.

نجاح قرار تعويم الجنيه المصري:

بلا شك نجح الجنيه المصري في القرار الذي خرجت به الحكومة المصرية والذي يخص التعويم حيث كان هذا القرار في نهاية تعاملات السنة الماضية، وبدأ القرار في أول الأمر يلاقي هجوم من داخل مصر وخارجها حيث أن عدد كبير من الناس قد تطاول علي حكومتنا ووصفها بالفاشلة، لكن الحكومة المصرية كان لها بعد نظر علي المدي الطويل، فقد نجحت خطة التعويم بالفعل وإستقر الدولار في نهاية تعاملات هذا العام الحالي. كما أن هناك سياسات أخري وخطط كثير من المتوقع أن يقوم بها عبد الفتاح السيسي من ناحية إفتتاح مشاريع كثير للقضاء علي البطالة وتوفير العملات ناهيك عن سياسات أخري منها السيطرة علي الأسواق والحد من إحتكار السلع وغيرها من الممارسات الخاطئة التي تسبب في تدهور تلك الأوضاع الإقتصادية في مصر. سعر الدولار اليوم.

وسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية ببنك أبو ظبى الإسلامى بالغا، 18.07 جنيه للشراء، 18.17 جنيه للبيع، فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار فى مصر فى بنكى مصر والأهلى المصرى بـ17.95 جنيها للشراء، و18.05 للبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *