23 سبتمبر, 2018 6:22 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار العربية / المملكة العربية السعودية تنهي رحلة 200 ألف وافد مصري بشكل عاجل
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تنهي رحلة 200 ألف وافد مصري بشكل عاجل

قامت المملكة العربية السعودية بإنهاء 200 ألف رحلة وافد مصري، ونائب التحالف العام للمصريين في الخارج والمتحدث الرسمي باسم المواطنين في المملكة العربية السعودية عادل حنفي، أكد على أن حوالي 200 ألف عامل مصري في السعودية فقدوا وظائفهم أثناء الأشهر القليلة الماضية، وهذا بعد افتتاح حملة وطن بلا مخالف.

وهذا في شهر مارس الماضي وضد مرسوم خاص بترحيل من أصبحوا بدون عمل، وتم إطلاق في شهر مارس الماضي حملة يتم من خلالها ترحيل جميع المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل من الوافدين، وأيضاً أن من يغادرون المملكة دون صرف عقوبة مالية وهي التي تكون بحد أقصي في شهر مارس القادم، ويتم السماح لهم بالعودة من جديد للمملكة ولكن يكون هذا بشكل غير مخالف للقانون.

كما أن حنفي أكد على أنه مازال يوجد آلاف المصريين ينهون حالياً إجراءات مغادرتهم في الوقت الحالي، وذلك أنه يتم مد فترة السماح لهم حتى شهر مارس القادم ويؤكد حنفي إلى أن عدداً كبيراً من المواطنين المصريين تم قدومهم للمملكة، وذلك بتأشيرات حج أو زيارة لبيت الله الحرام أو زيارة أو من يعملون بها بشكل رسمي.

وتم التأكيد على أنه سابقاً كان يتم إخضاع جميع المخالفين لنظام الإقامة والعمل وتغريمه ودفع غرامة مالية  وبعدها يتم ترحيله لوطنه دون السماح له بدخول السعودية لمدة 5 أعوام، ولكن مع القانون الجديد سوف يتم إعفاء المخالفين من هذه الإجراءات وهذا يكون في محيط خطتها لسعودة جميع المهن في السعودية ويتم قصرها على المواطنين السعوديين فقط لا غير.

وجديراً بالذكر أيضاً أنه من الأرجح أن تنتهي هذه الحملة خلال شهر نوفمبر القادم، وأيضاً أنه يتم مد الحملة إلى شهر مارس القادم وهذا يكون لجميع العمالة المصرية المخالفة لا غير، وهذا وفقاً لما تم التأكيد عليه وما تنص عليه العديد من المواد الخاصة بالقانون السعودي في جميع الأنحاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *