الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على تفاصيل انتشار حشرات إفريقية غريبة في المعادي
حشرات إفريقية في المعادي
حشرة إفريقية غريبة

تعرف على تفاصيل انتشار حشرات إفريقية غريبة في المعادي

انتشرت حالة من الذعر والقلق الشديد في منطقة المعادي بسبب وجود العديد من الحشرات الغريبة بين سكان المعادي، وهذا يأتي بشكل خاص بعد حديثهم عن إصابة أحد الشباب في المنطقة بلدغات من حشرة إفريقية غريبة لدغته في جميع أجزاء جسده، والأزمة بدأت عندما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي جروبات واتس اب تطالب بتدخل وزارة الصحة للتحقق من الأمر لأن أهل الشاب أكدوا على أنها حشرة أفريقية.

وأكدوا أنها أول حالة في مصر وتم إعطاء الشاب علاج ولم يأتي له بمفعول حالته كما هي، ووجدت التصريحات الصحفية للدكتور سمير صبري الألفي أخصائي الأمراض الجلدية في مستشفي الحوض المرصود، وهو الذي قام بتشخيص حالة الشاب وانتشار روشتى تم كتابة أسم المريض عليها وشرح تفاصيل الحالة.

يذكر أيضاً أن الألفي تحدث قائلاً أن حالة الشاب لديه تأخر عقلي وكان في الشارع العديد من الأيام، وحالته تشخيصته أنها عدوى حشرات ووالدته اشتكت بعد ذلك من انتشار الحشرات في منزلها وتم كتابه له علاج ولكنه لم يستجيب له، وأشار أنه تم إبلاغ قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة وهذا للتعامل مع حالة الشاب.

وذلك بعد كتابة التقرير الطبي وأن الحالة ليست خطيرة أو وبائية أو معدة، وهذا لأن الحشرة تشبة القمل ولكنها تعيش على الجلد وأن الموضوع تضخم دون داعي، ووزارة الصحة قامت بإصدار بياناً خاص بها توضح فيه حقيقة انتشار هذه الحشرة الخطيرة في منطقة المعادي.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أوضح أنه تم استقبال بلاغ من أحد المواطنين وهذا عن طريق الخط الساخن لقطاع الطب الوقائي 105، وهو الذي يفيد بوجود حشرة تسبب حساسية بجسد مواطن في إحدى الشقق السكنية بالمعادي.

وفوراً تم تشكيل لجنة من قطاع الطب الوقائي وإدارة مكافحة ناقلات الأمراض، والحالة هي لشاب يبلغ من العمر 27 عاماً ويعاني من إعاقة ذهنية ويقيم مع والده ووالدته، وولدته أكدت أن ابنها قد تغيب عن المنزل منذ فترة وجلس في الشارع أكثر من 5 أيام وعثر عليه في حالة مزرية من ناحية النظافة العامة ووجدت هذه الحشرة في ملابسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *