18 يونيو, 2018 12:04 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التعليم تفتح باب الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وزارة التعليم تفتح باب الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

قام اليوم المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري بالتصريح أن رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، أعلن عن أنه سوف يتم افتتاح باب الاعتذار عن المشاركة في جميع أعمال امتحان الشهادة الثانوية العامة.

وهذا للعام الدراسي الحالي 2017/2018 أعتباراً من صباح يوم الإثنين الموافق 28 مايو 2018 وسوف يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30 مايو 2018، وحجازي وجه رؤساء لجان الإدارة بجميع قطاعاتها الأربعة وهذا على مستوى الجمهورية، وأنه يتم مراجعة جميع المستندات المقدمة اعتذار على جميع أعمال الامتحانات والالتزام بالشروط والقواعد الخاصة بالاعتذار والتي سوف نعرضها إليكم حالياً.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يتم تقديم الاعتذار في الحالات المرضية ويتم تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية أو التأمين الصحي، في حالة ندب الزوج والزوجة معاً لأعمال الامتحانات وسوف يتم قبول اعتذار أحدهما على أن يتم تقديم المعتذر خطاب الندب ومعه صورة خطاب ندب الطرق الأخر ومعه تحقيق الرقم القومي الخاص بالزوجة وأقرار من أحدهما بالتعهد فيه أنه يتم تنفيذ الندب الصادر له.

وايضاً في حالة وجود طفل رضيع حتى عامين ويتم تقديم تحقيق الشخصية للأم وشهادة ميلاد الطفل، في حالة وفاة الزوج ويتم تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج وصورة ضوئية من بطاقة الزوجة، وغذا كان يعمل الزوج في منطقة نائية بشرط تقديم خطاب معتمد من جهة العمل في المنطقة النائية ويكتب بها أنه مقيد على قوة العمل بها.

يذكر أيضاً أنه يكون في حالة سفر الزوج للخارج وهذا يكون بشرط تقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج الخاصة بالمراسلة، وهذا يكون عن طريق الفاكس وهو يقدم بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة، وأيضاً رعاية الابناء ذوي الإعاقة الذهنية والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية ويتطلب تقديم تقرير طبي معتمد من المستشفيات التي يتم العلاج بها.

وأخيراً هذا يكون تيسيراً للسيدات والمكلفين بأعمال امتحانات الثانوية العامة والراغبين في الاعتذار، المشاركة لمن تتوافر لديهم أحد الشروط التي ذكرنها وهذا ما أعلنت عنه الوزارة، وتم التأكيد على أنه يتم تشكيل لجنة من أعضاء لجان الإدارة على مستوى القطاعات، وأيضاَ يتم تكليفهم بتلقي واستقبال طلبات الاعتذار بجميع دوادوين المديريات التعليمية وهذا يكون وفقاً لجميع القواعد المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *