19 يوليو, 2018 11:49 ص
الرئيسية / اخبار مصر / البابا تواضروس يزور لبنان لبحث العديد من الملفات الهامة مع الرئيس اللبناني
البابا تواضروس
البابا تواضروس والرئيس اللبناني

البابا تواضروس يزور لبنان لبحث العديد من الملفات الهامة مع الرئيس اللبناني

تحدث البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن مصر تشارك حالياً بدور هام في مكافحة ومقاومة الإرهاب، ويه سلكت الطريق الصحيح لإقتلاع جميع جذور الإرهاب والقضاء عليه تماماً، وهذا ليس من أجل مصر فقط وصالحها ولكن هو من أجل المنطقة العربية بالكامل وصالحهم.

وأكد أيضاً خلال العديد من التصريحات بعد وصوله إلى بيروت وهذا للمشاركة في جميع أعمال اجتماع بطاركة الشرق الأوسط الارثوذكسي داخل لبنان، وأيضاً سوف يلتقي خلال هذه الزيارة بالرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس الوزراء نبيه بري.

جديراً بالذكر أنه أكد على وجود العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر ولبنان، وأيضاً انه يتم التواصل بين البلدين وهو يلقي اهتمام كبير خلال العلافات التاريخية، وتم التأكيد على وجود هذه العلاقات الطيبة بينهم.

وهذا بالإضافة إلى وجود العديد من الصور الخاصة بالتواصل الدائم بينهم وهي التي تتم من خلال كنائس الشرق الأوسط، وأكد أن المنطقة العربية في منطقة الشرق الأوسط تعتبر من أهم المناطق التي تتميز بأهميتها بشكل خاص عالمياً.

وهو عبر خلال الحديث الخاص بع عن أمله في أن تشهد المنطقة العديد من الصور الخاصة بالتصالح والسلام والتنمية، وهذا يكون من حلال المصالحة الأخيرة التي تتم بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

يذكر أيضاً أنه تم لفت الانتباه إلى أن هذه اللقاءات المستمرة الذي يجريها ويحرص عليها، هي عبارة عن لقاءات محبة وهي لدعم العلاقات وسبل التعاون المشترك التي توجد بين البلدين، وأيضاً الروح القوية التي تربط بين ابناء الشرق الأوسط وهذه المنطقة، وذلك لأنها تعتبر هي مهد الأديان ومهبط الأنبياء والرسل وهي تحصل على أهمية كبيرة وتأصيل القيم الدينية التي تقوم على القيم الروحانية السامية والمحبة الدائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *