26 سبتمبر, 2018 12:31 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير الخارجية يؤكد أن مصر تدعم دول منطقة الساحل الخمس
وزير الخارجية
وزير الخارجية المصري

وزير الخارجية يؤكد أن مصر تدعم دول منطقة الساحل الخمس

وزير الخارجية المصري سامح شكري التقي اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرون من يونيو 2018، مع مامان سامبو سيديكو وهو السكرتير الدائم لمجموعة دول الساحل الخمس وهي التي تكون على هامش مشاركته في جميع الاجتماعات التمهيدية التي توجد للقمة الإفريقية داخل العاصمة الموريتانية نواكشوط، وذلك أن اللقاء تناول العديد من الأوضاع الهامة التي توجد في منطقة الساحل وتعزيز جميع سبل التعاون المشترك التي توجد بين الجانبين في هذا الوقت، وأيضاً تم تقديم أفضل ما لديهم من مباحثات بشأن تطوير العلاقات التي توجد بين البلدين بشكل دائم ومستمر في ذلك الوقت.

يذكر أيضاً أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد أكد على الوزير شكري، قلم بالتأكيد على الدعم الخاص بدور مصر في المجموعة الخاصة بدول الساحل الخمس والقوة المشتركة التي توجد في الوقت الحالي وهذا لتكوينها في الإطار الخاص بالمجموعة.

وتمت الإشارة إلى وجود التواصل المشترك الذي يوجد في مصر مع كلية الدفاع التي توجد في الساحل الخمس، وهذا بهدف النظر في تلبية جميع الأحتياجات الخاصة بهم، وأيضاً يقوم وزير الخارجية بالأستفسار عن جميع الأحتياجات الخاصة بسكرتارية المجموعة.

كما أنه من الممكن أن يتم تقديم مصر لها وهي التي تقوم بتلبية جميع احتياجات سكرتارية المجموعة، وأيضاً من الممكن أن يتم تقديم مصر للعديد من الأشياء والدور الخاص بها على أفضل وجه، وتم التشديد على الدور الهام لمصر لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل.

وهو عبر عن تطلعه مصر لاستقبال السكرتير الدائم في أقرب وقت ممكن وهذا يكون بهدف استمرار جميع المشاورات التي توجد بين الجانبين، وهذا يتم لمكافحة الإرهاب الذي يوجد في المنطقة العربية بشكل كامل، ويتم البحث وراء العديد من سبل الدفاع التي تساعد على ذلك وهذا ما تم التأكيد عليه وتدعيمة دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *