الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية توافق على تخصيص أرض في العلمين الجديدة للمطورين الصناعيين
الحكومة المصرية
رئيس الوزراء المصري

الحكومة المصرية توافق على تخصيص أرض في العلمين الجديدة للمطورين الصناعيين

 

قام مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية اليوم الخميس الموافق الثاني من أغسطس 2018، بالإعلان عن موافقته على العديد من الضوابط التي تم إقرارها من قبل مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وهذا بخصوص تخصيص قطعة من الأرض التي توجد في المنطقة الصناعية وهذا في مدينة العلمين الجديدة للمطورين الصناعيين، وهي من أهم الأشياء التي تأتي ضمن الخطة الخاصة بتطوير المنطقة الصناعية، وأيضاً ذلك لنجاح وتحفيز العديد من الخطط الخاصة بالتنمية والتطوير الذي يوجد في مدينة العلمين الجديدة لجذب السكان إليها.

يذكر أيضاً أنه تم وضع العديد من الضوابط والشروط الموضوعة للمشروع، وهي التي تضمنت تحديد المساحة المناسبة وهي الخاصة بتخصيص أراضي بنظام مطور صناعي، وهي التي تتناسب مع التكلفة الخاصة بالتوصيل الدائم للمرافق الاساسية على جميع الحدود الخاصة بهذه الأرض.

وأيضاً هي التي لا تقل المساحة الخاصة بجميع المطورين عن مليوني متر مربع، كما أنه لا يتم تسليم المرحلة التالية إلى الأولي وهذا إلا بعد التحقق الكامل من الجدية والالتزام الشديد بالبرنامج الزمني الذي يتم التعاقد عليه، وهي من الأشياء الهامة التي لابد من تقديمها في الكثير من الأماكن باستمرار.

جديراً بالذكر أن هذا يأتي في حالة عدم ألتزام الشركة بتنفيذ أي من المراحل في المواعيد المخصصة لها، وأيضاً عدم إثبات الجدية في تطبيق جميع القواعد وهذا يتم تحقيقه من خلال الهيئات الخاصة بإعادة تخصيص المراحل الغير مسلم بها والمطور الآخر الخاص بها، وهذه الضوابط هي التي تضمنت العديد من الأشياء التي يتم توافرها للملائمة المالية الهامة وهي السابقة في جميع الخبرات الخاصة بها للمتقدم في تطوير جميع المناطق الصناعية المناسبة لها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *