21 أكتوبر, 2018 9:51 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزير المالية ونقيب المحامين يتفقان على تجديد بروتوكول القيمة المضافة
بروتوكول القيمة المضافة
معيط وعاشور

وزير المالية ونقيب المحامين يتفقان على تجديد بروتوكول القيمة المضافة

قام اليوم وزير المالية الدكتور محمد معيط وسامح عاشور نقيب المحامين بالأتفاق على تجديد البروتوكول الخاص بتحصيل الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة، وهي التي تم توقيعها بين مصلحة الضرائب والنقابة وهذا يكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ويأتي ذلك خلال استقبال معيط اليوم داخل مكتبه في الوزارة سامح عاشور نقيب المحامين.

ومعهم الوفد المرافق له والمكون من وكيل النقابة مجدي سخي، وعضو المجلس عبد الجواد أحمد، كما أنه حضر أيضاً مستشار وزير المالية الدكتور رمضان صديق ومعه مدير المكتب الفني لنائب وزير المالية لشئون الخزانة الدكتورة مني نصر، وأيضاً رئيس قطاع الشئون القانونية في مصلحة الضرائب الدكتور إبراهيم عبد الحليم، ورئيس قطاع البحوث في المصلحة صلاح يوسف.

يذكر أيضاً أن معيط أشار إلى أن الأتفاق على آلية تحصيل الضريبة من المنبع وهذا يكون بطبقاً للمبالغ الذي يتم الأتفاق عليها خلال البروتوكول التي تم الأتفاق عليه في وقت سابق، وهي تعتبر من أهم البنود التي لابد من إضافتها ووجودها في البروتوكول الجديد الذي يتم الإتفاق عليه في الوقت الحالي.

وقام ايضاً سامح عاشور نقيب المحامين بتقديم تحصيل الضريبة وهذا يكون من خلال التحصيل الإلكتروني، وهو يكون على هيئة صورة دمغة مميكنة خاصة وهذا عند إقامة أي دعوة قضائية، وأضاف قائلاً أن هذا سوف ينتهي بالتقديرات الجزافي على جميع المحامين وذلك عند تحصيل الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة.

جديراً بالذكر أيضاً أن معيط وعاشور أتفقا على استكمال القاعدة الخاصة بالبيانات الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة، وذلك يكون وفقاً للبروتوكول الخاص بجميع المحامين وهذا يكون اثناء الأستعانة الخاصة بمصلحة الضرائب وذلك بما عندها من بيانات خاصة بالملفات الضريبة لجميع المحامين.

وعاشور طالب خلال الأجتماع مع وزير المالية بإعادة النظر في الطريقة الخاصة بمخاطبة المصلحة الخاصة بالضرائب لجميع المحامين، وهذا للتسجيل بالضريبة ويسبب العديد من البلبة وبشكل خاص بعد تجديد البروتوكول ويكون أثناء الفترة القادمة، وهذا ما يؤكد على استجابة معيط لها بشكل سريع وهو أعطي العديد من التعليمات التي تخص هذا الشأن لمسئولي مصلحة الضرائب والمشاركين في الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *