الرئيسية / اخبار مصر / دار الإفتاء المصرية تعلن أن غداً أول أيام ذو الحجة و20 أغسطس وقفة عيد الأضحي المبارك
عيد الأضحى المبارك
دار الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية تعلن أن غداً أول أيام ذو الحجة و20 أغسطس وقفة عيد الأضحي المبارك

جميع المواطنين في المحافظات المصرية يبحثون دائماً لمعرفة أول أيام وقفة عرفات وعيد الأضحي المبارك، وهذا ما تقوم به دار الإفتاء المصرية باستطلاع الهلال وتقديمه لجميع المواطنين في كل مكان، وذلك ليعرفون الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك وهذا ما يؤكد عليه العديد من الأئمة العاملين في دار الإفتاء المصرية.

وقامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن النتيجة الخاصة باستطلاع هلال شهر ذو الحجة للعام الهجري 1439 هجرياً، ودار الإفتاء أكدت أن اليوم السبت هو أخر أيام شهر ذو القعدة وأن غداً الأحد الموافق الثاني عشر من أغسطس 2018 هو أول أيام شهر ذو الحجة، وأيضاً أن رؤية الهلال ثبتت خلال اللجان التابعة لها داخل جميع محافظات الجمهورية.

وبناء على ذلك سوف يكون يوم الإثنين الموافق عشرين من شهر أغسطس الجاري هو يوم وقفة عرفات، وأنه سوف يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون 2018 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو يعتبر من اهم الأعياد والمناسبات التي تأتي لدى جميع المسلمين وهم ينتظرونها بشكل دائم طوال العام.

جديراً بالذكر أيضاً أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت أن اليوم السبت هو المتمم لشهر ذو القعدة، وأيضاً أن غداً يوم الأحد هو غرة شهر ذو الحجة وذلك ما تم الإعلان عنه خلال الأيام الماضية، وتم تقديم العديد من التقارير الخاصة بدار الإفتاء المصرية أيضاً والتي أكدت على ثبوت الرؤية الخاصة بالهلال.

يذكر أيضاً أن عيد الأضحي المبارك من الأعياد الذي ينتظرها جميع المسلمين في الكثير من البلاد سواء العربية أو في مصر، وهم يريدون دائماً معرفة النتيجة الخاصة بإستطلاع هلال شهر ذو الحجة ووقت أنتهاء شهر ذو القعدة، وتعتبر من المناسبات الدينية المتميزة لدى جميع المسلمين دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *