21 سبتمبر, 2018 4:22 ص
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تطرح اللحوم بـ 45 جنيهاً للكيلو بمناسبة عيد الأضحى المبارك
وزارة التموين
طرح لحوم العيد

وزارة التموين تطرح اللحوم بـ 45 جنيهاً للكيلو بمناسبة عيد الأضحى المبارك

قام معاون وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور أحمد كمال بالتأكيد على أنه سوف يتم طرح وتقديم 8100 رأس ماشية داخل جميع الأسواق بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويتم تقديمها بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى حوالي 20 في المائة من الأسعار التي تقدم في الأسواق، وهي تعتبر من أهم الأشياء التي لابد من توفيرها خاصة في أيام عيد الأضحى المبارك.

يذكر ايضاً أن كمال أكد خلال حوار خاص به في برنامج حديث المساء وهو الذي يتم بثه وإذاعتها عبر القناة الفضائية إم بي سي مصر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت أن تقدم وتطرح لحوماً سودانية طازجة وهذا يكون بسعر يصل لـ 85 جنيهاً للكيلو الواحد، وهي من الأساسيات التي يتم توفيرها داخل جميع المنافذ التي يتم من خلال بيع جميع اللحوم الذي يبحث عنها جميع اللحوم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يتم تقديم حوالي 1400 طن من اللحوم المجمدة وهي يكون سعرها حوالي 33 جنيهاً للكيلو، وأيضاً سوف يتم طرح وتقديم حوالي 1200 طن من اللحوم المجمدة وسوف يكون سعر الكيلو حوالي 45 جنيهاً، ويتم طرح ما يقرب من 15 ألف ذبيحة من اللحوم الضأن وهي التي يتم بيعها كلحم ضاني مبرد وسعرها حوالي 90 جنيهاً للكيلو.

وسوف يتم طرح وتقديم اللحوم الحية وهي تكون خراف بلدية سعرها يصل إلى 62 جنيهاً للكيلو الواحد، واللحم الضأن يعتبر من اللحوم الذي يبحث عنها العديد من الأشخاص يريدون شرائه بأستمرار ولكن بشكل خاص في أيام عيد الأضحي المبارك.

كما أن كمال أكد أن اللحوم التي يتم توزيعها على ما يقرب من حوالي 1259 مجمعاً استهلاكياً وهذا يكون على مستوى أنحاء الجمهورية، وهي التي يتم تقديمها في العديد من الأماكن المختلفة وهي من أهم اللحوم الذي يبحث عنها جميع المواطنين في كافة الأنحاء، وتقدم في جميع المجمعات الاستهلاكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *