19 نوفمبر, 2018 11:36 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الري تطلق حملة الوقاية خير من العلاج لوقف التعديات على نهر النيل
وزارة الري
وقف التعدي على نهر النيل

وزارة الري تطلق حملة الوقاية خير من العلاج لوقف التعديات على نهر النيل

قامت وزارة الموارد المائية والري بالإعلان اليوم الجمعة الموافق الرابع عشر من سبتمبر للعام الجاري 2018، عن أنه تم تنظيم حملة خاصة بالتوعية وهي التي تحمل عنوان “الوقاية خير من العلاج”، وذلك لوقف التعديات على نهر النيل وهذا بالتنسيق بين أجهزة الأمن ووزارة الري لوقف التعديات التي تحدث.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذه الحملات بحسب بيان وزارة الري تهدف إلى إزالة جميع التعديات الخاصة بالمحرر لها، والعديد من القرارات الخاصة بإزالة التي توجد على مجرى النيل وجميع جسوره، وأيضاً إزالة أي مخالفات جديدة تزهر في أول متابعة لها في ذلك أسلوب الوقاية خير من العلاج.

وذلك يأتي في ضوء جميع المهام المنوط بجميع الأجهزة الخاصة بالوزارة وتنفيذها وتأكيد القيادة السياسية للحفاظ على نهر النيل من جميع التعديات التي تحدث على نهر النيل ونيل المخالفين جزائهم، وذلك حيث أن نهر النيل يمثل شريان الحياة لجميع المصريين في جميع المحافظات المصرية.

كما أنه من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تم تقييم الأداء الخاص بأجهزة الوزارة، وهذا يؤكد على إزالة جميع التعديات التي توجد على نهر النيل بشكل دائم ومستمر وهذا يكون من منطلق مسئولية الوزارة وتأكيداً لجميع التكليفات الخاصة برئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أيضاً أن المهندس خالد مدين وهو يشغل منصب رئيس مصلحة الري، أكد أن اجهزة قطاع حماية النيل في جميع المحافظات وذلك في تنسيق دائم مع قوات الأمن وهذا لإزاله أي تعديات صادر لها قرار إزالة طبقاً لبرنامج زمني حاد وهذا بالتنسيق بين قطاع حماية النيل والمحافظات ومديريات الأمن، وتم لفت الأنتباه إلى أنه يتم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية التي تصدر تجاه جميع المخالفين طبقاً للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *