10 ديسمبر, 2018 2:08 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / اليوم الإثنين.. دونالد ترامب يفرض رسوم جديدة على سلع الصين
دونالد ترامب
رئيس أمريكا ورئيس الصين

اليوم الإثنين.. دونالد ترامب يفرض رسوم جديدة على سلع الصين

قامت صحيفة وول ستريت جورنال بالإعلان عن أن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ينوي الإعلان عن فرض رسوم جمركية جديدة، وهذا يكون على جميع واردات الدول الصينية وهي التي تصل قيمتها إلى حوالي مائتين مليار دولار أمريكي وهذا يكون بدءاً من اليوم الإثنين.

والصحيفة الأمريكية نقلت عن مصادر مطلعة أن الرسوم الجمركية هي سوف تكون بنحو 10%، وهذا ما يقل عن جميع الرسوم التي تصل نسبتها إلى خمسة وعشرين في المائة وهي التي جرى الإعلان عنها عندما تم الإعلان عنها من قبل الإدارة الأمريكية للمرة الأولى وأنها سوف يتم دراستها في هذه الجولة من الرسوم.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن وكالة الأنباء رويترز أعلنت أن البيت الأبيض لم يرد على طلب التعليق، وهو قد قام بالتصريح من خلال وكالة بلومبرج يوم الجمعة الماضية، وأن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي أمر جميع مساعدية بالمضي قدماً في فرش الرسوم الجمركية وهذا يكون على جميع المنتجات التي تأتي من الدولة الصينية بشكل إضافي بنحو حوالي مائتين مليار دولار.

كما أن ستيفن منتشين وزير الخزانة سعى لوجود استئناف المحادثات التي توجد مع الدولة الصينية وهذا بهدف تسوية الحرب التجاري، وأثر التقرير الصادر عن بلومبرج بشكل فوري على الأسواق المالية قد قاد الأسهم الأمريكية للانخفاض وقد غذي انخفاضات تداول العملة الصينية اليوان في التعاملات الخارجية، وقد حقق الدولار مكاسب ودفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى التراجع.

وأيضاً هذه الخطوة تأتي بعد أسبوع من طرح الرئيس الأمريكي لاحتمال فرض العديد من الرسوم الجمركية على وارد الدولة الصينية وهذا يكون بقيمة 200 مليار دولار، وتهديده أيضاً بفرض الرسوم على جميع السلع بقيمة تصل إلى 267 مليار دولار وفرض ترامب بالفعل الرسوم الجمركية على جميع السلع الصينية التي تقدر بقيمة 50 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *