14 ديسمبر, 2018 7:42 م
الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على تفاصيل استدراج طفل بغرض تقطيعه وبيع أعضائه في القاهرة
تجارة الأعضاء
مديرية أمن القاهرة

تعرف على تفاصيل استدراج طفل بغرض تقطيعه وبيع أعضائه في القاهرة

التحريات الخاصة بمباحث القاهرة قامت بالكشف اليوم الثلاثاء الموافق اليوم الثامن عشر من سبتمبر للعام الجاري 2018، غموض وتفاصيل واقعة احتجاز طفل يبلغ 13 عاماً على يد أبن عم والدته الطفل وهذا بعد استدراجه من محل سكنه في محافظة الشرقية، وهذا بالتفاوض مع سمسار لبيعه له مقابل 60 ألف جنيه وتقطيع أعضائه وبيعها إلى أحد المستشفيات الخاصة.

وجميع التحريات الخاصة بقسم المرج أكدت أن المتهم بارتكاب الواقع هو يدعي “عبد الله. ا” وهو يبلغ من العمر 22 عاماً طالب ويقيم في منطقة المرج، وهو قام باستدراج أبن أبنه عمه من محافظة الشرقية وهذا بعدما قام بالاتفاق مع عاطل يعمل سمساراً في تجارة الأعضاء البشرية، على إحضار الطفل وتسليمه له لبيع أعضائه إلى المستشفيات الخاصة في محافظة القاهرة.

والعديد من التحريات أكدت أن المتهم تواصل مع السمسار من خلال موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وهذا بعدما قرأ إعلاناً عن طلب التبرع بالكلية لأحد المرضى، وهذا مقابل مبلغ مالي وتم عرض المتهم على السمسار إحضار الطفل من محافظة الشرقية وبيه له بالكامل للحصول على أعضائه مقابل 60 ألف جنيه، وخلال الأتفاق بينهم وحال تردد السمسار على المتهم لأخذ الطفل واخذه لطبيب مشهور في إجراء هذه المعلومات.

وجدت العديد من المعلومات التي وصلت إلى اللواء أشرف الجندي وهو مدير مباحث القاهرة بالواقعة وهو أمر بالقبض على المتهم وإعادة الطفل إلى أهله في محافظة الشرقية، ورئيس مباحث قطاع شرق القاهرة قام بتشكيل فريق بحث موسع.

وتوصلت جهوده لتحديد المكان المتفق عليه لإجراء فيه عملية تسليم الطفل للسمسار، وتم إعداد كمين أمني بقيادة الرائد أحمد المغازي معاون قسم شرطة المرج ونجح في القبض على المتهم والعثور على الطفل سليماً قبل إجراء له العملية، واعترف المتهم بالواقعة وتم تحرير محضر بالواقعة وحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *