14 ديسمبر, 2018 8:10 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / غرفة صناعة الحبوب تتوقع ارتفاع أسعار “العيش الفينو” بعد زيادة سعر الدقيق
غرفة صناعة الحبوب
ارتفاع اسعار العيش الفينو

غرفة صناعة الحبوب تتوقع ارتفاع أسعار “العيش الفينو” بعد زيادة سعر الدقيق

قام رئيس شعبة أصحاب المخابز في غرفة صناعة الحبوب بإتحاد الصناعات حسن المحمدي، بالتحذير من أتجاه العديد من أصحاب المخابز إلى رفع أسعار المخبوزات وبشكل خاص العيش الفينو الذي يتم استعماله خاصة في أيام الدراسة، وهو المنتشر في جميع الأسواق بسبب زيادة أسعار الدقيق في الفترة الأخيرة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المحمدي أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية له أن أصحاب المخابز هم حالياً يلجأون إلى رفع الاسعار أو تقليل وزن الرغيف وهذا بعد أن ارتفعت الأسعار الخاصة بالدقيق إلى حوالي 5500 جنيه للطن وهذا بدلاً من 4500 جنيه للطن الواحد.

كما أن المحمدي أشار إلى أن الوزن القياسي لرغيف الخبز يجب وأن يكون 50 جراماً على الأقل، وأيضاً وزن رغيف الخبز المتواجد في الأسواق في الوقت الحالي هو يتراوح ما بين 30 إلى 40 جراماً، وتوقع أيضاً وجود أرتفاع كبير لأسعار الرغيف الفينو العادي وهو يصل إلى 75 قرشاً للواحد.

وتم التأكيد على أن أسعار الدقيق بدأت ترتفع وهذا ما أنعكس على جميع المخبوزات، وبشكل خاص في الأفران التي كانت تقوم ببيع 3 أرغفة من العيش الفينو بجنيه واحد وهي كانت تبيع الـ2 رغيف بجنية، وهذا يأتي بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد وهم الذي يتم فيه بيع العيش الفينو بشكل دائم ومستمر.

ويعود زياد أسعار الفينو إلى أرتفاع أسعار الدقيق وتكلف الكهرباء الزائدة والوقودة وهي التي قامت بتطبيقها الحكومة المصرية، وهذا بدفع حوالي 3 آلاف جنيه غاز كل شهر و4 آلاف جنيه كهرباء بشكل شهري وهذا بخلاف دفع مرتبات العمال، كما أن الحكومة المصرية في شهر يوليو الماضي قامت برفع أسعار المواد البترولي وهذا بنسبة تتراوح ما بين 17.4% و66.6%، وارتفعت أسعار الكهرباء من المتوسط بنسبة 26.6% وذلك مع بداية العالم المالي الحالي في شهر يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *