20 أكتوبر, 2018 5:25 م
الرئيسية / اقتصاد واعمال / وزارة المالية تؤكد استمرارها في التعامل مع حساب الخزانة الموحد
وزارة المالية
وزير المالية

وزارة المالية تؤكد استمرارها في التعامل مع حساب الخزانة الموحد

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن وزارة المالية مستمرة حالياً في التعامل مع حساب الخزانة الموحد فقط، وهذا دون السماح لأي جهة حكومية بفتح اي حساب من الموارد الخارجية لحساب الخزانة الموحد.

وهذا إلا من خلال وجود الموافقة على القرار الذي يتم إصداره من وزير المالية، وتم لفت الأنتباه إلى أنه تم اتخاذ القرار المشترك مع البنك المركزي المصري لتجميد الحسابات الخاصة للجهات الحكومية في البنوك التجارية، وهذا باستثناء منظومة التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي الشامل المقدم لجميع المواطنين.

كما أن الوزير أكد خلال اجتماع وزارة المالية مع العديد من القيادات والعاملين في قطاع الحسابات وجميع المديريات المالية، وأيضاً أنه سوف يتم حظر أي مقاسات بين المستحقات الضريبية وأي مستحقات أخرى مع أي جهة.

وأن كل الإيرادات يتم توجيهها إلى الخزانة الخاصة بالدولة وهذا لتوحيد المصروفات والإيرادات، كما أنه تم التأكيد على إصدار كتاب دوري لجميع المديريات المالية المتخصصة في هذا الشأن، والوزير أيضاً أكد أنه جاري العمل في الوقت الحالي على مشروع قانون جديد لتعديل قانون المحاسبة الحكومية واتخاذ الملاحظات والمقترحات المتعلقة به.

وأيضاً تم التوضيح على موافقته على قيام قطاع المديريات المالية بعقد دورات تدريبية للمراقبين الماليين لتحسين كفاءتهم المالية وتعزيز جميع مهاراتهم المهنية، ومعيط أكد على أم المراقب المالي له دور كبير وهو يتمثل في ضبط الإنفاق وترشيده وهذا ما يتوافق مع القوانين المميكنة لمنظومة العمل في إطار منظوم الشمول المالي.

وهي التي تتبناها الدولة حالياً وهي تعمل على استرجاع الدولة لجميع مستحقاتها ويترتب على هذا خفض نسبة الأقتراض والفوائد، وتم التوضيح أنه لابد أن يوجد أستعداد لدراسة جميع المقترحات التي يتم تقديمها من خلال العاملين لحل المشكلات التي تنشأ من خلال العمل اليومي لتحسين منظوم العمل وزيادة الكفاءة الخاصة بالأداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *