14 ديسمبر, 2018 6:33 م
الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تكشف عن آخر مستجدات مشروع الروبيكي
مشروع الروبيكي
رئيس الوزراء المصري

الحكومة المصرية تكشف عن آخر مستجدات مشروع الروبيكي

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ترأس أمس الثلاثاء اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بمشروع مدينة الجلود الروبيكي، وهذا بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة والمهندس ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية والمشرف على مشروع مدينة الروبيكي، وفي أول اللقاء أكد رئيس الوزراء أهمية المشروع وتم الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع تنفيذ المشروع خطوة بخطوة وهذا يتم تقديمه في العديد من المشروعات التي توجد في مصر.

يذكر أيضاً أن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء صرح بأنه تم استعراض موقف تخصيص وتشغيل الوحدات الأنتاجية “المدابغ” في المرحلة الأولي من المشروع، وتمت الإشار إلى أن عدد من المدابغ التي تم تشغيلها في المرحلة الأولى وصل إلى حوالي 49 مصنعاً.

وأيضاً هذا يأتي في حين وصلت وحدات الإنتاج في مرحلة التشغيل الميداني إلى 14 مصنعاً وأيضاً وجود 10 مصانع جاري تقديم أعمال النقل لها، وأيضاً 61 مصنعاً جاري تنفيذ أعمال الأرضيات وقواعد الماكينات بها ووجود 10 مصانع جاري إعداد الرسوم التنفيذية لها.

وأيضاً تم استعراض الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية لمشروع مدين الجلود في الروبيكي وتم لفت الانتباه إلى أنه تم الأنتهاء من 95% من أعمال مرافق المرحلة الثانية، وهذا بمساحة 116 فداناً تخصص لجميع التوسعات المطلوبة للمصانع وأيضاً الصناعات التكميلية الخاصة بالمشروع وهو الذي تم تشغيله بشكل فعلي في يونيو الماضي.

وأيضاً تم تفعيل جميع الخدمات الخاصة بنقطة الشرطة والمطافئ ووحدة الإسعاف، وهذا بالإضافة إلى تشغيل حوالي 7 محال في المدينة تعمل على خدمة العاملين وأنه جاري حالياً تشغيل حوالي 10 محال أخرى وأنه سوف يتم طرح العديد من المحال وهم عددهم “44 محلاً” في مزايدة، وتم التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة لإنشاء مركز صيانة معتمد لخدمة أصحاب المصانع في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *