14 ديسمبر, 2018 7:09 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الصحة تكشف الستار عن حقيقة خصخصة مستشفى الصحة النفسية في العباسية
وزيرة الصحة
مستشفى الصحة النفسية بالعباسية

وزيرة الصحة تكشف الستار عن حقيقة خصخصة مستشفى الصحة النفسية في العباسية

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق العاشر من أكتوبر للعام الجاري 2018، على أن كل ما تم تداوله في العديد من المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص نية الحكومة المصرية لخصخصة مستشفى العباسية للصحة النفسية، وفي التقرير الخاص بتقصي الحقائق وهو الصادر من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تم التأكيد على أن المركز يتواصل مع وزارة البيئة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد وهي التي نفت هذه الأخبار جملة وتفصيلاً.

وأيضاً تم التأكيد في الوقت نفسه عن عدم نية الحكومة المصرية بيع أو خصخصة مستشفي العباسية للصحة النفسية، وأيضاً بحسب التقرير الخاص بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والمركز أيضاً وزارة الصحة والسكان أكدت على أن ما يحدث في الوقت الحالي ما هو إلا أعمال تطوير.

وهي أيضاً التي تهدف إلى تقديم الكثير من الخدمات المميزة وهذا يكون لصالح المرضى النفسيين المتواجدين في مصر، وأيضاً أن كل ما يتردد من أنباء بخصوص هذا الشأن هي مجرد شائعات لا يوجد لها أي أساس من الصحة وهي التي تريد إثارة الذعر البلبة الشديدة بين المواطنين.

كما أن تقرير مركز المعلومات أكد أن وزار الصحة والسكان أكدت أن مستشفى العباسية للصحة النفسية هي يتم تخصيص لها ميزانية كبيرة للتوسع في الإنشاءات والخدمات، وأيضاً جاري تطوير 5 عنابر في المستشفى وتجهيزها على مستوى عالي وهذا بهدف أداء الخدمات الخاصة بالصحة النفسية وعلاج الإدمان المرضي.

وزارة الصحة أكدت في التقارير أنه جار حالياً الأنتهاء من بناء المركز القومي لعلاج الأطفال والمراهقين والتوسع في المساحات الخضراء وهذا بهدف توفير مناخ نظيف ومميز لعلاج جميع المرضي داخل مستشفى العباسية للطب النفسي وعدم تخصيصها لأنها من أهم المستشفيات الحكومية الموجودة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *