18 نوفمبر, 2018 9:52 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وكيل وزارة الري يعرض على مجلس التعاون الإسلامي تجربة مصر المائية
وزارة الري
وكيل وزارة الري

وكيل وزارة الري يعرض على مجلس التعاون الإسلامي تجربة مصر المائية

أكد الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري أن مصر قدمت نموذجاً ناجحاً ومميزاً في مجال التعامل مع محدودية المياه، وهي التي أنشأت مدرسة عريقة ومميزة في إدارة المياه عبر الأزمنة وذلك حيث أنه استطاعت أن تحقق من خلالها نجاحاً كبيراً وعظيماً في رفع كفاءة استعمال المياه، وهذا لتساير مع التنامي الخاص بالاحتياجات الهامة والتي تعمل كنتيجة طبيعية ومميزة للزيادة السكانية التي توجد في الوقت الحالي، وذلك ما يتم تقديمه للكثير من الأشخاص الذين يريدون الحصول عليه دائماً.

يذكر أيضاً أنه أكد في كلمته في مؤتمر وزراء المياه الإسلامي وهو الذي ينص على دعم القدرة الخاصة بالدول الإسلامية وهذا يكون من خلال مواجهة جميع الصعوبات التي تمر بها في مجال إدارة الموارد المائية الخاصة بها، وأيضاً أن مصر تعمل دائماً على تطبيق التكنولوجيا والتركيز على البحث العلمي للكثير من تحسين وتطوير إدارة المياه.

وأكد أنها لا يتم اخفاء جميع التحديات التي تواجهها مصر في الوقت الحالي وهي التي تتمثل في زيادة الطلب على استعمال المياه لجميع قطاعات الدولة وهذا في ظل محدودية الموارد المائية التي تشكل 97% منها خارج الحدود.

وأيضاً في الوقت نفسه تم مضاعفة معها العديد من التغيرات المناخية الخاصة بحجم الحدود وهذا في الوقت التي تم مضاعفة معه العديد من التغيرات المناخية الخاصة بحجم هذه التحديات، وأيضاً هي أنعكست بشكل مباشر من خلال ارتفاع الأضطرابات التي توجد في درجات الحرارة وهي التي يأتي معها زيادة الاستهلاك المائي للمحاصيل.

وأيضاً تأثيرها المباشر على غرق جميع المناطق المنخفضة في الدلتا وهذا كنتيجة لارتفاع سطح البحر، وهذه التحديات هي تريد التعاون الخاص بالبحث عن الوسائل الحديثة التي تساعد في تقليل الفجوة التي توجد بين جميع الاحتياجات المالية الزائدة والموارد المائية المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *