18 نوفمبر, 2018 10:28 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / مدبولى يلقي بيان الطوارئ أمام البرلمان وعبد العال يحيله إلى اللجنة العامة
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء وعبد العال

مدبولى يلقي بيان الطوارئ أمام البرلمان وعبد العال يحيله إلى اللجنة العامة

قام رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بتوجيه التحية إلى جميع شهداء أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية، وهذا بفضل تضحياتهم لقتل جميع الأرهابيين والتخلص منهم وهذا من خلال العملية الشاملة في سيناء 2018.

وهذا جاء في كلمته من خلال الجلسة العامة للبرلمان خلال مناقشة إعلان حالة الطوارئ وتمت الإشارة إلى أن الدولة تسير في تحقيق التنمية واستعادة الاستقرار الأمني، وهذا في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي ومجلس الوزراء وافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وهذا كان بداية من يوم 15 أكتوبر 2018.

يذكر أيضاً أن الحكومة أعلنت عن تجديد الألتزامات التي تأتي بعد استعمال جميع التدابير الاستثنائية وهذا يكون إلا في الحالات التي تستدعي هذا، ويتم الأخذ في الاعتبار جميع الحريات العامة لجميع المواطنين وفي ختام هذه الكلمة وجه التهنئة إلى المجلس بمناسبة بدء دور الانعقاد الرابع.

ومجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال أحال البيان اليوم الأحد بخصوص قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018 وهو الخاص بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وهذا لمدة 3 أشهر أعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأثنين الموافق 15 من أكتوبر للعام الجاري 2018 إلى اللجنة العامة لدراسته.

كما أن هذا اليوم جاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وهو الذي ألقى البيان بخصوص طلب فرض حالة الطوارئ، والمادة 131 من قانون اللائحة الداخلية في مجلس النواب تنص على أن يقوم رئيس مجلس الوزراء إخطاره بقرار إعلان حالة الطوارئ، وهذا يكون خلال الايام السبعة القادمة للإعلان وهذا ما يقرر الإعلان عن ما يراه بخصوصه البيان عن الأسباب والمبررات التي دعته إلى هذا وذلك إذا حدث الإعلان فى غير دور الانعقاد العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *