أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الزراعة تضبط 3400 طن بطاطس مخزنة في الغربية
بطاطس مخزنة
بطاطس مخزنة في الغربية

وزارة الزراعة تضبط 3400 طن بطاطس مخزنة في الغربية

الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات في وزارة الزراعة كشف عن ضبط حوالي 3400 طن من محصول البطاطس يتم تخزينها في محافظة الغربية، وهذا بعد مداهمة العديد من ثلاجات التبريد الخاصة بالتجار والشركات والسباعي أكد في العديد من التصريحات الصحفية الخاصة به اليوم الخميس.

أنه تم تشكيل فريق ولجنة مشتركة من الزراعة والرقابة الإدارية وهذا بهدف تتبع جميع المحتكرين للبطاطس في الأسواق، وتم لفت الأنتباه أن هذه الحملة مستمرة حتى تضبط جميع الكميات التي تم تخزينها تمهيداً لعرضها في منافذ التموين والزراعة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن السباعي عضو اللجنة أكد أنه سوف يتم تشكيلها من المهندس محمود عطا وهو الذي يشغل منصب الإدارة المركزية للبساتين، وأيضاً الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية والمهندس علي عبد الجواد مدير إدارة الزراعة والمقدم حسام الغريب في مباحث التموين بمحافظة الغربية.

وأكد المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين في نفس السياق أن الحملة توجهت إلى مركز المحلة وهي وسمنود وكفر الزيات وطنطا وهي التي سوف تستمر حتى يوم الأحد القادم.

يذكر أيضاً أن عطا أشار إلى أن أسعار البطاطس سوف تنخفض ثلاثة أضعاف على الأقل وأن هناك تكليفات واضحة لمواجهة الاحتكار، كما أن الرقابة الإدارية سوف تواصل التعاون مع وزارة الزراعة لضبط جميع محتكري محصول البطاطس المخزنة وهذا بعد أن أرتفعت الأسعار من 7 جنيهات إلى 15 جنيهاً في جميع المحافظات.

وأيضاً يتم تقديم العديد من الحلول التي تساهم في انخفاض أسعار البطاطس قليلاً عما هي توجد عليه في الوقت الحالي، وجميع المواطنين يبحثون عن ذلك بعد ارتفاع أسعار جميع الخضروات والفاكهة التي توجد في جميع الاسواق المصرية طوال الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *