18 نوفمبر, 2018 10:11 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / أفضل برامج المواطنة مقابل الاستثمار في العالم
ترانوفا جلوبال
جلوبال

أفضل برامج المواطنة مقابل الاستثمار في العالم

إن تحديد أفضل برنامج للمواطنة مقابل الإستثمار، يعتمد في جانبه الأكبر على احتياجاتك. قد يرى البعض أن برنامج الإقامة السريعة أفضل من “شراء” المواطنة مباشرة، لكن إذا كنت في عجلة من أمرك،  وترغب في الحصول على ما يقرب من 100% من الحصول على الجنسية في 4-12 شهرا.

 

وتقدم  ترانوفا جلوبال للمواطنة عبر الإستثمار (https://www.terranova.global/ar/) أفضل البرامج التى تساعدك من خلال تقديم المعلومات اللازمة وكذلك  الإستشارات المالية اللازمة التي تناسب كل شخص  لتسهيل  الحصول على الإقامة أو الحصول على باسبور ثاني لإحدى الدول التى يقع إختيارك عليها مثل :

 

قبرص

قبرص عضو في الاتحاد الأوروبي، وحتى وقت قريب، قدمت أسرع تجنيس عرفته من قبل: 57 يومًا فقط، لكن هناك بعض التذمر من أن العملية قد تستغرق وقتا أطول، خصوصا أن الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات صارمة.

وحتى الآن، كانت الميزة التي توفرها قبرص هي أنها في الوقت الذي تتمتع فيه بسفر دون تأشيرة إلى أوروبا كلها، فهي ليست في الواقع جزءاً من منطقة شنغن التي لا حدود لها في أوروبا.

يمكنك الحصول على الجنسية القبرصية باستثمار مليوني يورو في العقارات أو السندات الحكومية أو الودائع المصرفية في أحد البنوك القبرصية أو الاستثمار في شركة جديدة. وقد تم تخفيض هذا المبلغ في أواخر عام 2016.

كانت المواطنة القبرصية دائما أكثر سعرا من الخيارات الأخرى، لكن خلافا لمعظم البرامج الأخرى، يمكنك الاستثمار بدلا من التبرع. إذا كانت عودة رأس المال أمرًا مهمًا، فقد تكون قبرص أكثر جاذبية من برنامج المواطنة الأوروبي الوحيد في مالطا.

على الرغم من ذلك: يجب أن تمتلك منزلًا بقيمة 500000 يورو في قبرص إلى الأبد. من المحتمل أن يكون شرط الحفاظ على الإقامة في الجزيرة بمثابة تلميح لمطالب الحكومة للمستثمرين الأجانب للحفاظ على “وجود حقيقي” في الجزيرة بدلاً من مجرد شراء جواز سفر قبرصي. ليس من الواضح تمامًا ماذا سيحدث إذا كنت قد بعت ملكيتك، لكن القانون واضح بالفعل على الورق على الأقل.

وقد أصبحت بعض المدن القبرصية في الآونة الأخيرة مقاصد ساخنة للتنمية. مثل مدينة ليماسول – التي يطلق عليها اسم “موسكو البحر الأبيض المتوسط” والتي باتت تحتوي الآن ناطحات السحاب أكثر من أي ساحات بحرية أوروبية أخرى كنتيجة لاستثمار جوازات السفر.

 

مالطا

على عكس الإقامة المالطية التي هي عملية أكثر بساطة (خاصة مع برنامج الإقامة الدولية)، هناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول كيفية الحصول على الجنسية المالطية، جزئيا بسبب بعض الغموض في وقت سابق من الحكومة.

مالطا هي المواطنة الوحيدة من خلال برنامج الاستثمار، الذي يبيع الوصول إلى كل من الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن التي لا حدود لها. وهو أيضًا جواز السفر الوحيد الذي يوفر إمكانية الدخول دون تأشيرة إلى جميع الدول الست الكبرى الناطقة بالإنجليزية، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وبالنظر إلى ذلك، فإن مالطة على الفور صفقة أفضل من قبرص بالنسبة لكثير من الناس، خصوصا إذا كنت تفضل التبرع بمبلغ أقل بكثير واستثمار الفرق.

على عكس قبرص، تطلب مالطة تبرعًا حكوميًا بالإضافة إلى الرسوم المعتادة الموجودة في جميع البرامج. التبرع هو 650 ألف يورو لمقدم الطلب الرئيسي، بالإضافة إلى 25 ألف يورو للزوجة ولكل طفل قاصر. يمكن إضافة الأطفال البالغين حتى سن 25 عامًا والوالدين المعالين مقابل رسوم إضافية بقيمة 50.000 يورو للشخص الواحد.

بالإضافة إلى التبرع، يجب أن تستثمر 150 ألف يورو في السندات الحكومية المالطية – أو في بعض الأحيان أسهم مالطية – لمدة خمس سنوات. وأخيرًا، يجب عليك شراء منزل على الجزيرة الرئيسية مقابل 350 ألف يورو أو أكثر، أو استئجاره أو إبرام عقد إيجار لمدة خمس سنوات مقابل 16 ألف يورو سنويًا على الأقل. وتحتاج بالفعل إلى قضاء بعض الوقت هناك بينما يستغرق الأمر حوالي 15 شهرًا لإصدار جواز سفر مالطة الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *