17 ديسمبر, 2018 8:58 ص
الرئيسية / منوعات / هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن الأماكن المعرضة للسيول في المحافظات
هيئة الأرصاد الجوية
سيول بجميع المحافظات

هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن الأماكن المعرضة للسيول في المحافظات

توجد في الوقت الحالي حالة من التقلبات المناخية التي تحدث في العديد من المحافظات المصرية، لذلك فجميع المواطنين الذين يعيشون في جميع المحافظات المصرية يبحثون خلال هذا الوقت عن حالة الطقس، لذلك أكد محمود شاهين مدير إدارة التحليل في هيئة الأرصاد الجوية أن تعرض محافظة أسيوط إلى السيول يعود إلى وجود انخفاض شديد في طبقات الجو العليا.

وهذا ما أدي إلى وجود انخفاض شديد في درجات الحرارة على جميع مدن الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، وذلك بالتزامن مع وجود رطوبة شديدة على سطح الأرض وهي التي وصلت درجات الحرارة بها إلى 20 درجة مئوية وهذا ما أدي إلى حدوث عدم استقرار في الطقس.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن شاهين أوضح خلال العديد من التصريحات الصحفية أن تبريد طبقات الجو العليا مع رياح شمالية غربية مصحوبة بالرطوبة على سطح الأرض، هو الذي يؤدي إلى وجود وتساقط الأمطار الغزيرة التي توجد على العديد من المناطق المختلفة بما فيها منطقة شمال الصعيد، وتم التأكيد على أنه يوجد هناك العديد من المناطق التي تتساقط بها السيول الشديدة وهذا ما أكد عليه الكثير من الأشخاص.

يذكر أيضاً أنه عن المناطق الأخرى المعرضة للسيول مثل أسيوط أكد شاهين أن الأسبوع القادم لن تشهد أي مناطق أخرى سقوطاً السيول، وتم التوضيح أنه في حالة وجود سيول أخرى هي تكون في المناطق التي تقع في المناطق الجبلية والتي تكون قريبة منها وهي مثل شمال الصعيد والبحر الأحمر وجنوب ووسط سيناء وهي المناطق الهامة التي تتعرض للسيول.

وأخيراً أوضح مدير إدارة التحليل في هيئة الأرصاد الجوية أن منطقة جنوب الصعيد خارج مناطق السيول، ولكنها سوف تشهد أنخفاضاً شديداً في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي الخاص بها في هذا الوقت من العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *