17 ديسمبر, 2018 9:34 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم العالي يعلن عن مسابقة أفضل رئيس اتحاد ونائب على مستوى الجامعات
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يعلن عن مسابقة أفضل رئيس اتحاد ونائب على مستوى الجامعات

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بتقديم التهنئة لجميع رؤساء الإتحادات الطلابية وجميع نواب عن في جميع الجامعات المصرية، وهم الفائزين في انتخابات الاتحادات الطلابية الخاصة بالعام الجامعي 2018/2019 وتمني لهم التوفيق في الفترة القادمة.

وهذا جاء أثناء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت داخل مقر المجلس في جامعة القاهرة، ووزير التعليم العالي قام بالإعلان عن وجود مسابقة تحت اسم المجلس الأعلى للجامعات وهي لأفضل رئيس أتحاد ونائب على مستوى جميع الجامعات المصرية.

وهذا على أن يتم الإعلان عن النتيجة في نهاية العام الجامعي ليتم تكريم الأول والثاني والثالث نتيجة إلى مسابقة أفضل جامعة، وأيضاً حسب البيان الخاص بوزارة التعليم العالي أكد عبد الغفار أثناء الاجتماع على أن التشكيل الجديد لجميع الرؤساء وأمناء اللجان الخاصة بالقطاعات المتعددة وهي التابعة إلى المجلس الأعلى للجامعات.

وتم التأكيد على أهمية العمل اثناء الفترة القادمة على الكثير من المحاور، والعديد من المحاور الخاصة بمراجعة العديد من المناهج الدراسية التي توجد حالياً في جميع الكليات والمعاهد.

يذكر أيضاً أنه يتم تطويرها مع ربطها بجميع الاحتياجات الخاصة بسوق العمل وهي التي تتماشى مع الخطط الخاصة بالدولة للتطوير وإعداد خرائط خاصة بالتخصصات التي يتم توفيرها من خلال جميع الكليات التي منها الحكومية والخاصة، وهذا يوجد مع دراسة مدى الأحتياجات الخاصة بالإنشاء أو تكرار هذه التخصصات التي توجد في جامعات جديدة.

وأيضاً جميع الاقتراحات الخاصة بالبرامج الجديدة والمطلوبة ويتم هذا مع مراعاة التوضيح الهام للتوزيع الجغرافي وهو الذي يؤدي إلى الاستفادة الهامة والضرورية، ويتم مراجعة العديد من التطوير الخاص باللوائح الدراسات العليا في ضوء جميع المتغيرات العالمية ودراسة العديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وهذا بالنسبة لعدد من الطلاب ويتم مع وضع تصور العدد المثالي والمقترحات التطبيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *