5 أكتوبر, 2019 11:21 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الـ19 لصالون الشباب اليوم الأربعاء
وزيرة الثقافة
صالون الشباب

وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الـ19 لصالون الشباب اليوم الأربعاء

وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم سوف تفتتح فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من صالون الشباب لعام 2018، وهو في قصر الفنون داخل ساحة دار الأوبرا المصرية وهذا يكون اليوم الأربعاء الموافق الواحد والعشرين من نوفمبر العام الجاري 2018، وهي من المقرر أن تستمر هذه الفعاليات حتى يوم الثالث عشر من ديسمبر للعام الجاري 2018..

يذكر أيضاً أنه سوف يتخلل الافتتاح تقديم العديد من المقطوعات الموسيقية التي تم إهدائها من الفنان وعازف الجيتار عماد حمدي، وأيضاً سوف ينظم الصالون مسابقتين الأولى مسابقة الصالون للمجالات الفنية، والثانية مسابقة العمل الفني الجماعي وهي التي تهدف إلى تشجيع جميع الشباب الفنانين على التواصل الدائم وتحقيق الكفاءة والتكامل والاندماج إلى مجموعة من الأفكار الإبداعية.

وأيضاً يتم خلق حالة فنية كبيرة وهي المشتركة لمفهوم الممارسة في جميع الفنون المعاصرة، والأعمال المشاركة تشتمل على العديد من المجالات الفنية وهي تكون في “النحت، التصوير، الكمبيوتر، التجهيز في الفراغ، الجرافيك، الخزف، مسابقة العمل الجماعي، وفي مجال الإعلام “الفيديو أرت، الفنون التفاعلية”.

جديراً بالذكر أيضاً أن الثماني جوائز تشمل على جائزة الصالون لمجال التصوير، جائزة الصالون في مجال النحت، جائزة في مجال الرسم، مجال الجرافيك، الخزف، جائزة الصالون في مجال الفنون الرقمية، والتجهيز في الفراغ، كمبيوتر جرافيك، تصوير ضوئي”، وأيضاً جائزة الصالون في مجال الإعلام “فيديو أرت، الفنون التفاعلية”.

كما أنه يتم إعطاء جائزة خاصة للعمل الجماعي وهي التي تصل قيمتها إلى 15 ألف جنيه مصري، وأوسكار صالون الشباب، وجائزة الشهيد أحمد بسيوني وهي قيمتها 5 آلاف جنيه، وشهادة تقدير، وجائزة الشهيد زياد بكير قيمتها 5 آلاف جنيه وشهادة تقدير، وأخيراً جائزتين تشجيعيتين قيمة كلاً منهم 2500 جنيه وشهادة تقدير لجميع الاشخاص الذين يشاركون في المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *