17 ديسمبر, 2018 9:03 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / فودافون تعلن أن مصر تخطط لضخ استثمارات ضخمة في مد الكابلات والبنية التحتية
ضخ استثمارات ضخمة
فودافون في مصر

فودافون تعلن أن مصر تخطط لضخ استثمارات ضخمة في مد الكابلات والبنية التحتية

أكدت شركة فودافون الخاصة بخدمات المحمول أن مصر تخطط حالياً لضخ الاستثمارات الضخمة التي توجد داخل جمهورية مصر العربية، وهي التي توجد في جميع المجالات الخاصة بالبنية التحتية ومد كابلات الفايبر، وهذا بحسب ما أكد عليه ألكسندر فرومان وهو الرئيس التنفيذي لشركة فودافون وهذا خلال العديد من التصريحات الصحفية.

من الجدير بالذكر أيضاً أنه أكد أن الأستثمار في البنية التحتية يكون لقطاع الاتصالات ومد كابلات الفايبر هي تعتبر من أهم الفرص الاستثمارية في السوق المصري وهذا يكون في الفترة الحالية، وأيضاً صرح فرومان أن مصر هي عبارة عن سوق كبير وهي بحاجة إلى بنية تحتية تكنولوجية، وهي التي لابد أن تليق بمكانتها وهي التي تتحمل النمو القوي في جميع الخدمات الخاصة بالاتصالات وتطبيقاتها وهذا يكون أثناء السنوات القادمة.

وهو رد على العديد من الأسئلة الخاصة بالمعوقات التي توجد في الاستثمار في هذا النشاط، وهذا بشكل خاص يكون أن رخصة المحمول التي حصلت عليها الشركة منذ أكثر من 20 عاماً، هي التي تسمح لها بمد وإنشاء البنية التحتية الخاصة بها وأكد فرومان أن الشركة تبحث حالياً عن جميع الأدوات الهامة والتي تتناسب مع الاستثمار في هذا النشاط.

كما أن الشركة المصرية للاتصالات هي المنوط بها من إنشاء وإدارة البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات ومد كابلات الفايبر، وهذا بالرغم من وجود بند فيه رخص مشغلي المحمول وهو الذي يعطي لهم الحق في إنشاء البنية التحتية ومد جميع الكابلات الخاصة بهم والتي من الممكن تأجيرها للعديد من المشغلين الآخرين.

وأخيراً وزارة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت تدرس منذ حوالي 3 سنوات إنشاء جهة منوط بها إنشاء وإدارة وتشغيل البنية التحتية الخاصة بالقطاع، وهذا جانب الشركة المصرية للأتصالات إلا أن هذا المقترح هو لم يخرج إلى النور وتم التراجع عن الفكرة بالكامل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *