17 ديسمبر, 2018 8:04 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / السيد القصير يصرح أن إلغاء آلية تحويل أموال الأجانب يعكس نجاح “الإصلاح الاقتصادي”
الإصلاح الاقتصادي
السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

السيد القصير يصرح أن إلغاء آلية تحويل أموال الأجانب يعكس نجاح “الإصلاح الاقتصادي”

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري السيد القصير أن قرار البنك المركزي قام بإنهاء العمل بآلية الضمان الخاص بتحويل أموال المستثمرين الأجانب، وهو يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، والقصير أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية أن قرار المركزي يعكس نجاح الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الحكومة بقيادة الرئيس السيسي، وأن قدرة البنك المركزي على العبور في مصر من النفق المظلم.

كما أن البنك المركزي أكد خلال بيان رسمي له أمس أنه سوف يتم الأنتهاء من العمل بآلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب، وهذا أعتباراً من نهاية يوم عمل 4 ديسمبر القادم وهذا بالنسبة لاستثمارات الأجانب الجديدة فقط، وذلك على أن يستمر العمل بها بالنسبة لجميع الأرصدة التي سوف تدخل من خلالها حتى يوم 4 من ديسمبر القادم.

يذكر أيضاً أن البنك المركزي قرر أنه سوف يكون على الأجانب الراغبين في شراء أسهم و سندات وأذون خزانة مصرية، ويتم الدخول والخروج من خلال سوق الصرف بين البنوك الإنتربنك وليس آلية البنك المركزي، والبنك المركزي كان قد وضع الآلية الخاصة به في مارس 2013 لضمان حصول المستثمرين الأجانب على النقد الأجنبي، وهذا عندما تكون لديهم الرغبة في التخارج من الأوراق المالية المحلية.

وهذا سواء السندات وأذون الخزانة الحكومية أو الأسهم المدرجة في البورصة وهذا بهدف تشجيعهم على العودة إلى مصر، ورئيس البنك الزراعي أشار إلى أن قرار المركزي بإنهاء العمل بآلية تحويل الأموال الأجانب، وهذا جاء بسبب الأثر الإيجابية لسياسة الأصلاح الأقتصادي وبشكل خاص السياسة النقدية والتي أدت إلى أرتفاع الأحتياطي النقدي الأجنبي إلى مستوى غير مسبوق.

وتم التأكيد على أن قرار البنك المركزي سوف يساهم في زيادة الأستثمارات الدولارية في المحافظ وجميع صناديق الاستثمار، وهذا ما ينعكس على جميع التعاملات بين البنوك والدعم الصافي لجميع الأصول الأجنبية التي توجد عند البنوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *