17 ديسمبر, 2018 8:57 ص
الرئيسية / اخبار مصر / نائب برلماني يحذر الحكومة من رفع معدلات التدخين وخطورته على المصريين
رفع معدلات التدخين
نائب برلماني فرج عامر

نائب برلماني يحذر الحكومة من رفع معدلات التدخين وخطورته على المصريين

قام المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب بالتأكيد على الخطورة الكبيرة، لما قامت بالكشف عنه منظمة الصحة العالمية في مصر وأن معدل الانتشار الكامل للتدخين هو يعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وهذا على مستوى العالم بأكمله في كافة الأنحاء.

كما أن عامر أكد في طلب الإحاطة الذي تم تقديمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وهذا لتوجيهه إلى الدكتور مصطفي مدبولي الذي يشغل منصب رئيس الوزراء المصري، وذلك اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من نوفمبر للعام الجاري 2018، وهذا للحد الكبير من خطورة ظاهرة التدخين الذي انتشرت بشكل كبير.

وهذا بشكل خاص بعد انتشارها بين تلاميذ التعليم قبل الجامعي وطلاب الجامعات، وأن ممثل منظمة الصحة في مصر الدكتور جون جابو أكد أن المسوحات القومية في عام 2017 هي التي تشير إلى أن ربع الشعب المصري هم يستخدمون التبغ وهذا ما يصل لأكثر من 22% بشكل كامل.

وهذا بالإضافة إلى أن هذه النسبة ترتفع بشكل كبير وهي التي تصل إلى 43.6% بين الرجال، وأيضاً يتعرض حوالي نصف الشباب المصري إلى التدخين السلبي في جميع المنازل وهذا بنسبة تصل إلى 48.9% وما يزيد عن الثلث وهي حوالي 36.5% في أماكن العمل.

والمهندس محمد فرج عامر أكد خلال العديد من التصريحات الممثل من منظمة الصحة العالمية في القاهرة وهي التي أكدت أن ربع المصريين مدخنين، وهذا ما يتطلب وقفة حاسمة من الحكومة المصرية خاصة وأن التدخين يعتبر من العوامل الخطيرة التي تسبب أمراض القلب والرئة والسكتة القلبية والسرطان وأمراض الرئة المزمنة.

وهذا بالإضافة إلى الآثر الاقتصادي المرتبط بتدخين التبغ الذي يرجع الضرر الكامل على أسرة المدخن بل والمجتمع بشكل كامل، وعضو مجلس النواب حذر الحكومة المصرية من استمرار زيادة أعداد هذه الظاهرة الكبيرة لما لها من آثار سلبية على صحة المصريين دائماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *