17 ديسمبر, 2018 8:57 ص
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الأوقاف تطلق حملة “مكارم الأخلاق” الجمعة القادمة حتى شهر رمضان
حملة مكارم الأخلاق
وزارة الأوقاف

وزارة الأوقاف تطلق حملة “مكارم الأخلاق” الجمعة القادمة حتى شهر رمضان

قام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بالتأكيد على أن الجانب الأخلاقي والإنساني هو الذي يشكل لب الرسالة المحمدية، وهذا حيث أن رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول “إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”، وهي من الأشياء والقواعد الهامة والأساسية التي توجد في الدين الإسلامي.

جديراً بالذكر أيضاً أن وزير الأوقاف أكد في بيان اليوم أن الأخلاق هي تعتبر ميزان اعتدال الحضارات واستقامة الدول، وأيضاً أن جميع الدول والحضارات هي التي لا تبني على الأخلاق والقيم، وتحمل أيضاً العديد من عوامل سقوطها في أسس بنائها وعاقبتها إلى زوال واندثار وهي عاقبة كل الأمم التي تكبرت.

يذكر أيضاً أنها من الاشياء الهامة التي يتم تقديمها للعديد من الأفراد في الكثير من المجتمعات الإسلامية، ويتم تقديم كافة الخطب الهامة التي يتم من خلالها زيادة الفكر الإسلامي لدى جميع المسلمين، وأيضاً يتم تقديم العديد من الأوجه الخاصة بالاستفادة من الدين الإسلامي في جميع الخطب الدينية التي توجد في جميع الأنحاء.

كما أن وزير الأوقاف قام بالإعلان عن أن موضوع خطة الجمعة القادمة هي سوف تكون بعنوان “التأسي بأخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم” وهي الخطبة الأخيرة ختاماً لجملة رسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم” وبداية لحملة “مكارم الأخلاق” وهي التي تبدأ شهر ربيع الأول وهي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك القادم 1440هـ.

وسوف يتم شرح جميع الأبعاد الخاصة بالجملة ويتم شرحها جملة وتفصيلاً وفعالياتها بشكل كامل، وأيضاً يوجد فيها تذكير لجميع المشاركين فيها والمنضمين إليها وجميع المسابقات التي تم إجرائها وهذا يكون بالتزامن معها وكذلك يكون هو مضمونها لاحقاً، وهي من الخطب الهامة التي تقوم بتقديمها وزارة الأوقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *