17 ديسمبر, 2018 8:07 ص
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تتصدى لأزمة تمويل طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني
كتب الفصل الدراسي الثاني
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تتصدى لأزمة تمويل طباعة كتب الفصل الدراسي الثاني

قام مصدر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن أن الوزارة تواجه أزمة جديدة، وهي التي تتمثل في طباعة الكتب للفصل الدراسي الثاني، ونفس المصدر أكد على أن السبب وراء الأزمة التي تواجهها الوزارة هو الأموال الهامة اللازم توريدها لجميع المطابع.

وهذا للبدء في أعمال الطباعة الخاصة بكتب الفصل الدراسي الثاني وهي التي من المفروض أن يتم الانتهاء من طباعتها خلال أيام بهدف تجهيزها للتوزيع على جميع المدارس قبل بداية العام الدراسي الثاني، والمصدر أكد أن السبب الأساسي في نقص التمويل الهام والضروري لطباعة كتب الفصل الدراسي الثاني، وهذا يعود إلى ارتفاع تكاليف طباعة كتب مراحل رياض الأطفال كي جي 1 وكي جي 2.

وذلك لأنه في الماضي كان المتبع هو أن يتم طباعة 5 كتب فقط لرياض الأطفال، وأيضاً كان يتم احتساب القيمة الخاصة بالكتب بعيداً عن القيمة الخاصة بالمصروفات الدراسية لجميع الطلاب نظراً لتكلفتها المرتفعة، وأيضاً ما يحدث في هذا العام هو تغيير وبدء تطبيق منظومة جديدة لمرحلة رياض الأطفال وتغيير المنهج الخاص بها.

وأيضاً هو أصبح يتم طباعة 5 كتب فقط غير قديماً كان يتم طباعة 17 كتاباً لمرحلة رياض الأطفال بتكلفة ضخمة، ومصدر وزارة التربية والتعليم أكد أنه في الوقت نفسه لم يتم احتساب التكلفة الخاصة بهذه الكتب، وذلك بجانب مصروفات الأطفال في هذه المرحلة.

كما أن الوزارة حاولت تقدم هذا بهدف جذب الطلاب وأولياء أمورهم إلى النظام الجديد إلا تحتسب قيمة إضافية خاصة بالكتب على جميع طلاب رياض الأطفال، وهذا الأمر هو الذي تسبب في إحداث العجز في الميزانية المخصصة لطباعة الكتب المدرسية للفصل الدراسي الثاني.

وبالرغم من تصاعد الأزمة إلا أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ومسئولي قطاع الكتب في الوزارة لم يتحدثوا أو يكشفوا عن أي تفاصيل خاصة بالأزومة أو الحلول التي يتم تقديمها وطرحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *