17 ديسمبر, 2018 9:10 ص
الرئيسية / اخبار مصر / مجلس الوزراء المصري يوافق على قرارات جديدة.. تعرف عليها
قرارات جديدة
مجلس الوزراء المصري

مجلس الوزراء المصري يوافق على قرارات جديدة.. تعرف عليها

مجلس الوزراء المصري وافق أثناء اجتماعه أمس الخميس على مشروع قرار الرئيس السيسي بخصوص إعادة تخصيص أرض من الأراضي المملوكة إلى الدولة والخاصة بناحية جرزاً مركز العياط محافظة الجيزة، وهي تبلغ مساحتها 48.99 فدان وهذا لصالح وزارة العدل حتى يتم استعمالها في إنشاء مجمع للطب الشرعي عليها، وهي التي تتضمن معهداً تعليمياً لإعداد الكوادر المؤهلة للعمل بالطلب الشرعي ومركز بحثي متطور.

وأيضاً مجلس الوزراء وافق على اعتماد القرارات والتوصيات التي صدرت من اجتماع اللجنة الوزارية التي تعمل على فض منازعات الاستثمار، وهي التي تتعلق بالعديد من الموضوعات وهذا يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعمل على توفير مناخ يعمل على جذب الاستثمارات وإزالة وحل جميع المعوقات التي تواجه المستثمرين، وأيضاً الموافقة على مشروع قرار الرئيس السيسي بتخصيص مساحة 473.31 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بناحية بنيان في محافظة أسوان.

وهذا يكون لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وهذا حتى يتم استعمالها في بناء محطة معالجة صرف صحي وغابة خشبية، وذلك على أن تتولى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وإدارة واستغلال هذه المزارع الخشبية وهذا يتم بالتنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

والمجلس وافق أيضاً على مشروع قرار الرئيس السيسي بتخصيص 15 فداناً من الأراضي المملوكة في الدولة بناحية بنيان في محافظة أسوان، وهذا لصالح هيئة تنمية واستعمال الطاقة الجديدة والمتجددة والتي يتم استعمالها في إنشاء محطة الطاقة الشمسية.

كما أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار الرئيس السيسي بتخصيص مساحة 8.18 فدان من الأراضي المملوكة إلى الدولية ملكية خاصة في ناحية برقاش في محافظة الجيزة، وهذا يكون لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية وهي التي يتم استعمالها في إقامة مشروعات صوامع تخزين الغلال بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *