17 يناير, 2019 10:53 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تطوير الصرف الصحي على هامش منتدى افريقيا 2018
تطوير الصرف الصحي
رئيس الوزراء المصري

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تطوير الصرف الصحي على هامش منتدى افريقيا 2018

رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، شهد اليوم السبت الموافق الثامن من ديسمبر العام الجاري 2018 مراسم توقيع اتفاقية تطوير منظومة الصرف الصحي في مصرف كيتشنر بمبلغ 213.9 مليون يورو مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي في محافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ، وهذا في حضور وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ووزيرة الاستثمار والتعاون الأوروبي.

وأيضاً نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق المهندسة راندة المنشاوي والمشرف على مكتب رئيس الوزراء، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس خالد حسن نصر.

ورئيس مجلس إدارة شركة الدقهلية للمياه والصرف الصحي والمهندس عادل عطية سعد رئيس مجلس إدارة شركة الغربية للمياه والصرف الصحي، ورئيس مجلس إدارة شركة كفر الشيخ للمياه والصرف الصحي المهندس محمد عبد الحميد مفتاح، وهذا على هامش منتدى افريقيا 2018 في مدينة شرم الشيخ.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار ما توليه الحكومة المصرية وهي التي تتمثل في وزارة الإسكان، ووجود العديد من الاهتمامات بمشروعات الصرف الصحي والمشروعات القومية للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، والدكتورة سحر نصر أكدت أن مشروع مصرف كيتشنر في منطقة دلتا النيل في مصر هو يهدف إلى وجود الأستثمارات في ثلاثة محاور وهي جمع ومعالجة مياه الصرف الصخي المنزلية وإدارة النفايات الصلبة.

وأيضاً إعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف، وتم التوضيح أن المشروع هو يشمل على إعادة تأهيل ما يقرب من 24 محطة معالجة صرف صحي قائمة والتوسع في عدد حوالي 6 محطات لمياه الصرف الصحي وإنشاء محطة لمياه الصرف الصحي وإنشاء أنظمة مركزية لجمع المياه الخاصة بالصرف الصحي بها وهذا يهدف إلى تقديم أفضل خدمة للمواطنين بجميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *