17 يناير, 2019 11:23 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تقدم الخدمة الصحية بالمجان لحوالي 68 ألف مواطن خلال 15 يوماً
وزارة الصحة
قوافل طبية مجانية

وزارة الصحة تقدم الخدمة الصحية بالمجان لحوالي 68 ألف مواطن خلال 15 يوماً

قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن أنه تم توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان للعديد من المواطنين وهم حوالي 68 ألف و730 مواطناً وهذا من خلال 58 قافلة طبية تم تنفيذها على مستوى الجمهورية وهذا خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي وهو من أهم الأشياء التي تم تقديمها لجميع المواطنين بجميع الأنحاء المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن بيان وزارة الصحة أكد أن هذا يأتي في الإطار الخاص بحرص الوزارة على تقديم جميع الخدمات الطبية المجانية لجميع المواطنين، وهذا يأتي في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية المقدمة لجميع المواطنين، ويتم تقديم الكثير من الخدمات الهامة والمميزة.

كما أن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أكد أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل يوجد بها وهذه المحافظات هي “الشرقية- الجيزة- جنوب سيناء- الأقصر- القليوبية- الفيوم- سوهاج- الإسكندرية- أسيوط- الوادي الجديد- القاهرة- الدقهلية- المنيا- البحيرة- قنا- أسوان- الغربية- كفر الشيخ- بني سويف- الإسماعيلية- المنوفية- مرسى مطروح- دمياط- السويس- بورسعيد”.

وأيضاً مجاهد أكد على أن القوافل تم تنفيذها من خلال مشاركة حوالي 514 عيادة، وتمت الإشارة إلى أنه تم إجراء 9 آلاف و542 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وأيضاً تم عقد حوالي 18 ألف و334 ندوة تثقيف صحي وهذا لرفع الوعي الصحي عند العديد من المواطنين في الكثير من الأنحاء المتعددة.

يذكر أيضاً أنه من جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق وهي المدير العام للقوافل الطبية في الوزارة، وأيضاً أن هذه القوافل الطبية هي التي تهدف إلى توفير المشقة الكبير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي جميع الخدمات الطبية المميزة، وهي يكون من خلالها تقديم الكثير من الخدمات الطبية المميزة والتي تقدم إلى جميع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *