17 يناير, 2019 10:53 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / حركة السفن من وإلى ميناء دمياط تنتظم رغم سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية
ميناء دمياط

حركة السفن من وإلى ميناء دمياط تنتظم رغم سوء الأحوال الجوية

قامت هيئة ميناء دمياط بالإعلان أنه بالرغم من سوء الأحوال الجوية وهي التي وجدت في المنطقة التي تقع داخل المنخفض الجوي المصاحب لنوة القاسم خلال الأيام الماضية، وهي التي استطاعت من خلال مرشدها وقائدي القاطرات من تنفيذ حوالي 106 حركات دخول وخروج السفن من وإلى أرصفة الميناء وهذا خلال الأسبوع الماضي.

وهذا بالرغم وصول سرعة الرياح إلى 36 عقدة في العديد من الأوقات، وأيضاً ذلك الأمر هو الذي يجبر معظم الموانئ التي تقع في المنطقة المتأثرة وهذا بالمنخفض الجوي إلى غلق البوغاز وتم إيقاف حركة الملاحة بها، كما أنه في الوقت الذي تم إخلاء فيه ميناء دمياط من وجود أي سفينة في منطقة الانتظار الخارجي خلال النوة.

كما أن رئيس مجلس إدارة الهيئة اللواء بحري أيمن صالح أكد في بيان له مساء اليوم الإثنين الموافق العاشر من ديسمبر للعام الجاري 2018، أنه يستمر العمل الخاص بالميناء أمام حركة الملاحة هو يعود إلى الميزة التنافسية له من حيث تصميم الحواجز الخاصة بالأمواج، وأيضاً هذا بالتحديد الحاجز الغربي وهو الذي يمتد إلى مسافة 1500 متر طولي داخل البحر.

وذلك ما يشكل حماية توجد ضد ارتفاع الأمواج وهو الذي يسبب سرعة الرياح فيه، وذلك علاوة على التيار الذي يكون بشكل الخطورة الكبرى على السفن وهذا خلال دخولها الممر الملاحي، ويكون هذا بجانب استمرار عمل الكراكة رزانة وهي التابعة إلى شركة الجرافات البحرية الوطنية، وذلك بإنتظام الصيانة الخاصة بالممر الملاحي وهو الذي يساعد في الحفاظ على العمق التصميمي.

وتم التوضيح أنه من المتعارف عليه أن سوء الأحوال الجوية ه و يعد تدياً كبيراً إلى معدلات التشغيل والحركة للسفن والبضائع داخل الموانئ، وذلك إلا أن هذه المعدلات لم تتأثر في ميناء دمياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *