الرئيسية / منوعات / إختيار البوابة الطبية المناسبة لك ولأسرتك
طبيب
طبيب معالج

إختيار البوابة الطبية المناسبة لك ولأسرتك


أكثر من 18.28 تريليون دولار ينفق على خدمات الرعاية بالنسبة إلي المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية ولكن ليست عاجلة، يجب عليهم التفكير في إختيار خدمات الرعاية الصحية عن بعد. ومع إنشاء العديد من البوابات الطبية عبر الإنترنت ، توفر هذه البوابات الآن للمرضى طرق لوصول إلى حلول أكثر فعالية من حيث التكلفة و الجودة عن طريق معلومات طبية وثيقة وفعالة ،هذا بلإضافة إلي انك تضمن إستشارات مع اكفأ الأطباء.

بصرف النظر عن تطور وسائل تزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية عن بعد ، فان إنشاء بوابات طبية لتقديم خدمات إضافية تعتبر نقلة نوعية من حيث الخدمات المتاحة عبر الإنترنت لمساعدة المرضي و تعتبر وسيلة غير مكلفة وسريعة في ذات الوقت.

على الرغم من أن هذه المنصات فعالة، إلا أن هذه المنصات لا تقدم نفس المميزات ويوجد الكثير من الإختلافات بينهم. من المهم ان تعرف كيفية اختيار البوابة الطبية المناسبة لتلبية احتياجاتك الطبية الخاصة بك وبعائلتك .

فاذا اخذنا مثال ناجح فيوجد موقع مثل www.altibbi.com  Altibbi الذي يتيح الوصول إلى أكثر من 10000 طبيب٬ مستعدون لخدمتك في الحصول على إجابات لأسئلتك الطبية. و سيمكنك أيضًا من الوصول الفوري إلى خدمات المنتدى، والمشاركة في المدونات المتعلقة بالصحة، كما انه يحتوي علي دليل شامل للكثير من الادوية والمصطلحات الطبية.

 

العوامل الاساسية عند اختيار البوابة الطبية للمرضى عبر الإنترنت

نظرًا لوجود العديد من البوابات الطبية عبر الإنترنت التي توفر للمرضى إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية تميل هذه البوابات إلى طلب التسجيل و فرض رسوم عضوية،  علي الجانب الآخريرغب المرضى في التأكد من أن النظام الذي يقومون بالتسجيل فيه يمكنه تقديم الخدمات المتنوعة التي تستحق القيمة المدفوعة.

هناك عوامل مهمة يجب أخذهما بعين الاعتبار. عندما تُقرر الإنضمام إلى أحدي البوابات الطبية للمرضى، يجب مراعاة ما يلي:

  • إجراء بحث شامل ومعرفة ما إذا كانت البوابة مدعومة من قبل أي مرافق طبية أو ربما جامعات في المنطقة المحلية او موؤسسات ذات خبرة و سمعة جيدة فى المجال الطبى، ومعلومات ايضا عن الشركة المسؤولة عن البوابة و مدى مصداقيتها.
  • ادراك ان ما تدفعه من مال يساوى خدمة جيدة تتلقاها من البوابة. ألق نظرة فاحصة على الخدمات التي سيتم تزويدك بها.احيانا النظام يشير إلى نفسه على أنه ”بوابة طبية للمرضي” لا يعني أنه سيتم منحك حق الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عن بعد٬ فتكون طريقة للنصب والاحتيال.
  • النظر في أوراق اعتماد الاطباء الذين يقدمون الخدمات الاستشارية عبر الإنترنت للمرضى. أنت تريد التأكد من أن هؤلاء الاطباء مؤهلين في مجالاتهم وان يكونوا شخصيات حقيقية.
  • النظر في سجل مسار البوابة. يجب ايضا النظر الي مدى رضاء المرضى بالخدمة المقدمة و عدد المرضى المشتركين فى الخدمة.

 

توفر البوابات الطبية الكثير من الخدمات الطبية المتنوعة للمرضي، بما في ذلك القدرة على الاتصال بالطبيب المتخصص في القسم الذي تحتاج المساعدة فيه في اسرع وقت. تتوفر هذه الخدمات عند الطلب، ولكن بعض الأنظمة التي تم إنشاؤها مؤخرا لا تقدم خدمات عالية الجودة، لذلك يجب الحرص. لقد ناقشنا العوامل الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار البوابة الطبية للمريض لضمان حصوله على الجودة المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *