أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / رئيس جامعة الأزهر يشهد افتتاح الحاضنة التكنولوجيا رواق في هندسة قنا
الحاضنة التكنولوجية رواق
رئيس جامعة الأزهر

رئيس جامعة الأزهر يشهد افتتاح الحاضنة التكنولوجيا رواق في هندسة قنا

قام رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوى اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من ديسمبر للعام الجاري 2018، ومعه الدكتور طارق سلمان نائب الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب فرع أسيوط وكان معهم الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي كلية الهندسة في جامعة الأزهر بمحافظة قنا.

يذكر أيضاً أن المحرصاوى والوفد المرافق له افتتاح حاضنة الأعمال التكنولوجية “رواق” في مصر الكلية، وهي من الجامعات المميزة التي تقدم الكثير من الأشياء الهامة التي توجد في الجامعة، وتم الافتتاح اليوم وتحت إشراف عدد كبير من الأساتذة والدكاترة وغيرهم الكثير من الشخصيات الهامة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الدكتور بركات محمد حسانين عميد الكلية وهو المشرف على الحاضنة، وأيضاً أنها هي تعتبر أول حاضنة أعمال تكنولوجية يتم بنائها وإنشائها في جامعة الأزهر الشريف، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا هامة وأساسية وهي التي توجد داخل الجامعة.

أيضاً أن مشروع تعزيز ريادة الأعمال من الوكالة الأمريكية وهذا للتعاون الدولي USAID SEED وهم اللذين يقدمان الدعم المالي والفني للحاضنة، أكد الدكتور محمد فرغلي رئيس قسم التعدين والبترول في كلية الهندسة جامعة في الكلية مدير الحاضنة.

وأنها أيضاً تهدف إلى تقديم جميع أوجه الدعم الفني والتدريبي والإرشاد في مجال الإبتكارات العلمية وريادة الأعمال وتدريب الطلاب والخريجين على جميع المهارات والخبرات التي يتطلب سوق العمل بالإضافة إلى انه يتم احتضان خريجي الجامعات من المبتكرين والمبدعين.

وأيضاً رواد الأعمال التي توجد في مقر الحاضنة وتقديم الخدمات وهذا ما يوازي ويعادل قيمته حوالي 150 ألف جنيه وتم تقديمها من خلال الأكاديمية الخاصة بالبحث العلمي والتكنولوجيا طوال الوقت بشكل دائم ومستمر، ويتم تقديم الكثير من الأشياء التي توجد في الجامعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *