17 يناير, 2019 10:52 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / المشاط تستعرض برنامج الإصلاح الهيكلي في الغرفة الأمريكية
وزيرة السياحة
برنامج الإصلاح الهيكلي للسياحة

المشاط تستعرض برنامج الإصلاح الهيكلي في الغرفة الأمريكية

قامت الغرفة التجارية الأمريكية في القاهرة باستضافة وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أمس الخميس، وأثناء اللقاء الشهري لأعضائها من خلال حضور العديد من مستثمري السياحة ورؤساء الغرف السياحية، والمشاط استعرضت الرؤية الخاصة بالوزارة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة.

وايضاً تم استعراض البرنامج الخاص بالإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، وأيضاً المحاور الاساسية التي تضم البرنامج وهي التي تتمثل في الإصلاح المؤسسي والإصلاح التشريعي، وتطوير البنية التحتية والأستثمار وتحديث جميع الآليات الخاصة بالترويج للسياحة وملائمة جميع الأتجاهات السياحية الجديدة.

يذكر ايضاً أن الوزيرة أشارت إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي سوف يساعد في التحويل السياحي إلى قطاع متطور يتيح فرص عمل غير محدود، وأكدت أن هدفها وزيرة سياحة أنها تعمل على توفير فرص عمل لفرد واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ووزارة السياحة تمثل حوالي 20% من الناتج القومي الإجمالي.

كما أنها أكدت أنه جاري حالياً العمل على الهيكلة الإدارية الخاصة بالوزارة، وهذا من خلال شعل العديد من الوظائف الخالية ووضع الهيكلة التنظيمية الأكثر مرونة وهي القادرة على تحقيق الرؤية الخاصة بالوزارة لتطوير القطاع، وتم التأكيد على ضرورة تمكين الكوادر المميزة بشكل خاص الشباب من العاملين في الوزارة وجميع القطاعات الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الوزيرة أكدت على ضرورة رفع الكفاءة الخاصة بالعنصر البشري وبشكل خاص بعد هجرة العديد من العمالة المدربة إلى الخارج، وتمت الإشارة إلى أهمية وجود العنصر البشري المؤهل من خلال التدريب المهني والفني والمؤسسي وهو الذي ساعد في تحسين الجودة الخاصة بالخدمات السياحية، وأكدت على أهمية المشاركة الفعالة للمرأة بشكل واسع في قطاع السياحة ويتم توفير البيئة المناسبة لهن دايماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *