أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة القوى العاملة وتعليم الإسماعيلية يبحثان تدريب وتشغيل الخريجين
وزارة القوى العاملة
القوى العاملة وتعليم الإسماعيلية

وزارة القوى العاملة وتعليم الإسماعيلية يبحثان تدريب وتشغيل الخريجين

قام مدير مديرية القوى العاملة في محافظة الإسماعيلية ياسر سعيد والدكتور خالد القصيبي وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، ببحث العديد من الموضوعات الكبيرة الخاصة بالحد من مشكلة البطالة والعمل على تدريب وتشغيل الشباب والخريجين طوال الوقت، وهذا يكون بشكل خاص من التعليم الفني ونشر الثقافة الخاصة بالعمل الحر وريادة جميع الأعمال التي توجد بين هذه الفئة من خلال طلاب هذه المرحلة دائماً.

ومن الجدير بالذكر أن هذا جاء في إطار التوجيهات الخاصة بوزير القوى العاملة محمد سعفان من خلال التواصل الدائم بين مديري مديريات القوى العاملة ومثيلتها، وهذا لتحقيق التشغيل الكامل ويتم أيضاً نشر الثقافة الخاصة بالسلامة والصحة المهنية التي توجد بين طلبة المدارس بشكل عام.

وأيضاً ذلك ما تسعى إلى الوزارة في الفترة الأخيرة وهو الذي يتم من خلال عقد العديد من البروتوكولات التي توجد مع الجامعات المصرية، وذلك بالإضافة إلى أنه يتم تنظيم الكثير من الملتقيات الخاصة بالتوظيف، وهي التي يتم من خلالها عرض جميع فرص العمل المتوفرة وتعريف الشباب بجميع احتياجات سوق العمل الحقيقي في الوقت الحالي.

يذكر أيضاً أنه من جانبه أشار القبيصي أنه ما تقوم به وزارة القوى العاملة حالياً من جهود في هذه المرحلة هي تمت للحد من البطالة وتدريب وتشغيل جميع الشباب والخريجين الذين يبحثون عن فرص عمل، وهذا حيث أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول خاص بالتعاون بين الطرفين في محافظة الإسماعيلية.

وهذا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والثقافة الخاصة بالعمل الحر وزيادة جميع الأعمال، وهذا حتى تكون محافظة الإسماعيلية بلا بطالة من خلال المبادرة التي تم إطلاقها من قبل القوى العاملة في الإسماعيلية وهي عنواناً للملتقى الخاص بالتشغيل الجاري والخاص بالتنظيم له في أوائل يناير لعام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *