الرئيسية / اقتصاد واعمال / الاقتصاد الرقمي يؤكد على خفض الدولار الجمركي للكومبيوتر يساعد في استقرار الأسعار
الاقتصاد الرقمي
خفض الدولار الجمركي للكومبيوتر

الاقتصاد الرقمي يؤكد على خفض الدولار الجمركي للكومبيوتر يساعد في استقرار الأسعار

أكد رئيس مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي في أتحاد الغرف التجارية خليل حسن خليل، أكد أ، مصر تستورد سنوياً ما يقرب من مليون جهاز حاسب آلي وهو ما بين أجهزة لاب توب وأجهزة كمبيوتر ديسك توب وهي التي تصل قيمته إلى 600 مليون دولار، وهي من أهم الأشياء في مصر.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه أكد خلال العديد من التصريحات الصحفية أن قرار وزارة المالية هو يتم برفع الحاسبات الآلية وجميع ملحقاتها من قائمة السلع غير الضرورية جمركياً، وأيضاً هو الذي يساعد في الحفاظ على أسعارها في السوق المحلي وخاصة أن أجهزة الحاسبات الألية تشكل الأداة التكنولوجية الهامة والخاصة بتحقيق التحول تجاه إنشاء مجتمع رقمي.

يذكر أيضاً أن وزارة المالية أكدت في بيان لها أن الوزير محمد معيط وافق على أن يتم استثناء أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بجميع أنواعها، وأيضاً بعذ المستلزمات الخاصة بالإنتاج وهي مثل مكرونة الصابون المستخدم في صناعة جميع المنظفات من خلال قرار تحرير سعر الدولار الجمركي لجميع المنتجات الغير أساسية وهذا كان بدءاً من أول أمس يوم الإثنين.

ووزير المالية قام باصدار قراراً في بداية الشهر الجاري وهو الخاص بتحرير سعر الدولار الجمركي على جميع المنتجات الغير ضرورية، وتحديده بسعر البنك المركزي عند 17.97 جنيه وهذا حتى نهاية ديسمبر الجاري، وذلك فيما ثبتت أسعار الدولار الجمركي على المنتجات الرئيسية عند 16 جنيهاً.

وأيضاً المالية هي كانت تعتبر الحاسبات الآلية وأجهزة المحمول من ضمن القائمة الخاصة بالسلع غير الضرورية عند إصدار القرار، وأيضاً هو ما تم الاعتراض عليه من قبل شعبة الاقتصاد الرقمي، وتم تقديم طلب من وزارات المالية والاتصالات ومجلس الوزراء ورفع السلعتين من القائمة وهذا نظراً لأهميتها الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *