الرئيسية / اقتصاد واعمال / ارتفاع بسيط في أسعار الأسماك في دمياط “والجمبري الجامبو” في مقدمة الأسعار
ارتفاع أسعار السمك
ارتفاع أسعار السمك والجمبري

ارتفاع بسيط في أسعار الأسماك في دمياط “والجمبري الجامبو” في مقدمة الأسعار

أسواق السمك في محافظة دمياط شهدت أرتفاعاً بسيط في الأسعار، وهذا وسط إقبال المئات من الأهالي على شراء الأسماك وهذا بسبب استقرار حركة الصيد بعد أيام من توقف بوغاز عزبة البرج بسبب الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، وهذا في الوقت الذي لقي أهتمام من المشترين على أنواع معينة وأهمها البوري والجران والبلطي النيلي.

ومتوسط أسعار الأسماك في سوق القنطرة في مدينة دمياط اليوم السبت الموافق الثاني والعشرين من ديسمبر 2018، حيث أن كيلو البوري بـ65 جنيهاً والدنيس 120 جنيهاً والجمبري الجامبو بـ250 جنيهاً، والجمبري الوسط سعره 150 جنيهاً وسعر البطارخ استقر عند 850 جنيهاً والكابوريا ب،80 جنيهاً والسبيط بـ90 جنيهاً والبلطي بـ40 جنيهاً.

يذكر أيضاً أن حالة الطقس أستقرت في محافظة دمياط صباح اليوم السبت وهذا بعد سقوط الأمطار على المناطق المتعددة في الأقاليم، وخاصة في مدينتي دمياط ورأس البر وهذا خلال اليومين الماضيين، وذلك تزاماً مع استمرار حركة الملاحة في هيئة الميناء وبحيرة المنزلة وبالرغم من توقفها في بوغاز عزبة البرج.

والدكتور منال عوض محافظ دمياط أكدت في تصريحات أنها وجهت رؤساء الوحدات المحلية بشفط مياه الأمطار فور سقوطها، وأيضاً صيانة أعمدة الأنارة والاستعداد لجميع الطوارئ ووجهت أيضاً بأن يتم متابع العمل طوال اليوم لاستقبال أي شكوى من المواطنين، وتوجد حالياً حالة من عدم الاستقرار في الطقس لذلك يوجد حالة من عدم الاستقرار في الأسعار.

كما أنه يتم تقديم العديد من الأسعار المختلفة والخاصة بجميع أنواع الأسماك، وبسبب صعوبة الطقس أدى هذا إلى ارتفاع أسعار الأسماك في جميع الأسواق خاصة في المدن الساحلية، لذلك فإن جميع المواطنين يبحثون طوال الوقت لمعرفة أسعار الأسماك والجمبرى وغيرها من الأشياء البحرية التي يتم استخراجها من البحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *