17 يناير, 2019 10:07 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد واعمال / وزارة المالية تعلن أن أسبوع وتنتهي المهلة الثانية لسداد الضرائب بدون غرامة
وزارة المالية
وزير المالية محمد معيط

وزارة المالية تعلن أن أسبوع وتنتهي المهلة الثانية لسداد الضرائب بدون غرامة

قامت وزارة المالية بإصدار بياناً تم التحذير فيه عملائها من المواطنين وأنه لم يتبقي إلا أسبوع على أنتهاء فترة وهي التي يتم من خلالها تطبيق المهلة الثانية، وهي الخاصة بقانون إعفاء ممولي الضرائب بنسبة 70% من غرامات التأخير عند سداد أصل الدين.

كما أن وزير المالية محمد معيط أكد أن مأموريات الضرائب على مستوى محافظات الجمهورية، وأيضاً هي تستمر في تلقي الطلبات الخاصة بـ ممولي الضرائب وهم الراغبين في الاستفادة من جميع المزايا الخاصة بالقانون رقم 174 لسنة 2018 وهو الخاص بالإعفاء في مقابل التأخير عن سداد الضريبة وهذا يكون بشرط سداد أصل قيمة الضريبة وفقاً إلى 3 شرائح.

يذكر أيضاً أن معيط أكد أنه سوف يتم حالياً تطبيق الشريحة الثانية والبالغة 70% في مقابل التأخير، وتم لفت الأنتباه إلى أنه حيث المهلة الأولي من القانون هي قد أنتهت يوم 12 نوفمبر 2018، وهي التي منحت فيها الوزارة جميع الممولين المتقدمين إعفاء بنسبة 90% في مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الوزير أكد أن مصلحة الضرائب تريد الأستفادة الخاصة بالممولين من خلال مبادرة الإعفاء خلال المرحلة الثانية التي توجد قبل انتهائها في 27 ديسمبر الجاري، ووزير المالية أكد أنه تم أصدار العديد من التوجيهات الخاصة بمصلحة الضرائب برئاسة عبد العظيم حسين وهذا للتواصل مع مجتمع الأعمال وممولي الضرائب وهم الذين عليهم متأخرات ضريبية، ولم يتم تقديم هذا حتى الآن للاستفادة من المبادرة.

الدكتور محمد معيط أشار إلى أن العديد من المؤسسات والشركات عليها وهذا في مقابل تأخير يعادل أصل قيمة الضرائب المستحقة التي في بعض الأحيان تتزايد، وبالتالي أيضاً فإن إسقاط الجزء الأكبر من هذا العبء هو سداد الأصل الخاص بالضريبة فقط وهو سوف يساعد في تحسين جميع الأوضاع المالية لهذه المؤسسات والممولين وهو الذي يدعم مراكزهم المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *