17 يناير, 2019 11:55 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تبدأ في تلقي طلبات الدمج بالصف الثالث الثانوي أول يناير
طلبات الدمج
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تبدأ في تلقي طلبات الدمج بالصف الثالث الثانوي أول يناير

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعميم على جميع المديريات التعليمية، هي خطاباً بخصوص بدء تلقي طلبات الدمج الخاصة بالصف الثالث الثانوي وهذا للعام الدراسي 2018/2019 وذلك أعتباراً من يوم واحد يناير 2019، وهي من أهم الأشياء التي اسعدت العديد من الاشخاص طوال الوقت.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه بحسب الخطاب أنه على الإدارات التعليمية، وهذا يتم من خلال تقديم أخطاراً من جميع المدارس وذلك بضرورة التنبية على جميع أولياء الأمور ويتم إحضار الأوراق المطلوبة وهذا للتقدم بنظام الدمج الخاص بالصف الثالث الثانوي، ويتم تقديمه طوال الوقت لجميع الأشخاص.

كما أنه بالنسبة إلى الأوراق المطلوبة وهي التي تتمثل في ورق إثبات القيد ومعها صورة مختومة بختم المدرسة وختم النسر، وأيضاً أختبار ذكاء حديث وصورة من بطاقة ولي الأمر والطالب وصورة قرار الدمج، وتقديم العديد من الأوراق الخاصة بالدمج والتي يتم التقديم عليها من خلال هذا المكان.

يذكر أيضاً أن الخطاب أكد على أهمية أن يتم إحضار الكشف الطبي والتقرير الطبي من محافظة كل طالب، وأيضاً الطالب الذي يتم إعفائه من دراسة اللغة الأجنبية الثانية وعليه أن يتم إحضار ما يثبت هذا ويكون مختوم بشعار الجمهورية وهو ختم النسر، ويتم تقديم هذه الأوراق لطلب الدمج في بداية التقديم.

وأيضاً بالنسبة إلى الطالب المدمج وهو السمعي أو البصري يجب عليه أن يقوم بإحضار مقياس السمع أو مقياس البصر، وهذا بالإضافة إلى اختبار الذكاء أما بالنسبة إلى الطالب المجمد أي الذي يعاني من “التوحد” فيجب عليه أن يقوم بإحضار مقياس ركازن، وهذا لقبوله في عملية الدمج.

وأخيراً تم التوجه بخطاب إلى الطلاب بأهمية التنبيه بالألتزام بالتقديم في المواعيد المحددة، وأيضاً لن يلتفت إلى الطلبات الخاصة بالدمج المقدمة في غير المواعيد المنصوص عليها، وتم لفت الأنتباه إلى أنه من يخالف هذه التعليمات يتعرض إلى المساءلة القانونية وهذا حرصاً على مستقبل الطلاب المتقدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *