أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / أول رد لجامعة الأزهر بعد وفاة طالب في المدينة الجامعية
وفاة طالب بالأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أول رد لجامعة الأزهر بعد وفاة طالب في المدينة الجامعية

رئيس جامعة الأزهر الشريف الدكتور محمد المحرصاوى أمر بقتح تحقيق عاجل في الواقعة التي حدثت أمس الخميس الموافق العاشر من يناير 2019، وهي وفاة طالب في المدينة الجامعية الواقعة في مدينة نصر وهي التي تم فتح التحقيق بخصوصها لمعرفة سبب وفاة الطالب وملابسات ما حدث.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن رئيس جامعة الأزهر الشريف قام بنعي الطالب المتوفى وهو في كلية اللغات والترجمة أسامة إبراهيم وقد وفاته المنية أمس الخميس، وقام بتقديم واجب العزاء والمواساة إلى أسرته وذويه أساتذته وزملائه من طلاب الجامعة، وهم الذين يقع عليهم الحزن الشديد بسبب وفاة الطالب الجامعي المتواجد في جامعة الأزهر الشريف.

يذكر أيضاً أنه تم الإعلان في بيان المحرصاوي اليوم الجمعة الموافق الحادي عشر من يناير 2018 بأن يتم إجراء تحقيق عاجل، وهذا لكشف جميع الملابسات الخاصة بوفاة الطالب والذي يريد معرفة بسبب وفاته، وتقديم بيان ما إذا كان حدث أي إهمال من الإدارة الخاصة بالمدينة الجامعي للبنين أو مشرفيها أو من الطبيب المختص في التعامل الإنساني والطبي اللازم مع حالة الطالب، ويتم إعداد تقرير طبي حول السبب الأساسي وراء وفاة الطالب.

وتم التشديد على أنه لا يوجد أي تهاون مع أي شخص تسبب في هذا الحادث الذي راح ضحيته الشاب الجامعي، أو تقاعس في أداء وجباته الوظيفية وأنه سوف يتم إحالة المتورطين في الإهمال الطبي أو الإداري إلى النيابة، وهي من الأشياء التي تعمل على إعادة حق المتوفى لمعرفة السبب وراء وفاة الطالب داخل المدينة الجامعية التي توجد في مدينة نصر.

كما أنه سوف يتم التحقيق في هذا الحدث الذي وقع في المدينة الجامعية وراح ضحيته طالب في جامعة الأزهر، ويتم تقديم هذا في البيان الصادر من قبل المدينة الجامعية المتواجدة في مدينة نصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *