الرئيسية / صحة وجمال / محافظ الجيزة يعلن عن الاستعداد لتشغيل 27 حضانة داخل 4 مستشفيات
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

محافظ الجيزة يعلن عن الاستعداد لتشغيل 27 حضانة داخل 4 مستشفيات

قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد بالتأكيد على أن المحافظة تقوم بتكثيف جميع استعداداتها وهذا لأستقبال المبادرة الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا للقضاء على فيروس سي وهي التي تم إطلاقها تحت اسم “100 مليون صحة”، وهي التي سوف تبدأ الفعاليات الخاصة بها للمرحلة الثالثة في محافظة الجيزة في أول شهر مارس القادم 2019.

من الجدير بالذكر أيضاً أن محافظ الجيزة أكد في بيان رسمي له اليوم الجمعة الموافق الحادي عشر من يناير 2019 أن محافظة الجيزة سوف تشهد تطوراً كبيراً وملحوظاً، وأيضاً أنه تم مؤخراً تشغيل حوالي 27 حضانة في 4 مستشفيات على مستوى المحافظة وهي التي تخدم جميع المواطنين.

يذكر أيضاً أن هذه الحضانات سوف تتوزع كالتالي “5 حضانات في مستشفى أبو النمرس المركزي، و8 حضانات في مستشفى أم الأطباء، و12 حضانة في مستشفى مبارك المركزي، و2 حصانات في مستشفي بولاق الدكرور”، وهم من أهم المستشفيات التي يريد الذهاب إليها العديد من المواطنين المصريين في كل مكان ويتم دائماً تقديم كل ما يبحث عنه المرضي.

كما أن محافظ الجيزة أكد على أن هذا يأتي في الإطار الخاص بدعم المحافظة لمنظومة الصحة والارتقاء بالخدمة الطبية التي يتم تقديمها إلى جميع المرضى، وهي من الأشياء الهامة التي يتم تقديمها إلى جميع المواطنين وتقدم من خلالها جميع الخدمات الصحية الخاصة بجميع الاشخاص.

وراشد أشار إلى أن مديرية الشئون الصحية في المحافظة قامت بتشغيل العديد من الأقسام الخاصة بالرعاية المتوسطة وهذا بسعة تصل إلى 30 سرير في مستشفيات أبو النمرس، والتحرير العام والصف ومبارك المركزي، ويتم أيضاً إضافة توزيع حوالي 14 جهاز تنفس صناعي على مستشفيات الصف ومبارك المركزي و6 أكتوبر.

ويتم توفير العناية والاهتمام الطبي الكبير والمميز لجميع المرضي وهذا نظراً لحاجة هذه المستشفيات إلى هذه الأجهزة، وأيضاً أكدت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية في محافظة الجيزة أنه يتم إنشاء العديد من أقسام الرعاية المتوسطة في مستشفيات التي توجد في الوراق والشيخ زايد وأم المصريين وأوسيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *