أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة تشكل وحدات طوارئ وتدخل سريع بسبب سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية
الرياح الشديدة

الحكومة تشكل وحدات طوارئ وتدخل سريع بسبب سوء الأحوال الجوية

قامت وزارة التنمية المحلية بالتأكيد على أنه تم تشكيل غرفة العمليات المركزية وهي التابعة إلى الوزارة، ويتم المتابعة والتنسيق مع الغرف الخاصة بالعمليات في العديد من المحافظات، وأيضاً يتم اتخاذ العديد من التدابير والإجراءات الهامة والتي توجد في حالة حدوث أي عواقب، وهذا يكون نتيجة الطقس السيئ وهو الذي يمر به حالياً البلاد.

كما أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، أكد أن مساعد الوزير الخاص بالمعرفة والعلوم وهذا في التصريح الخاص اليوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر يناير 2019، وأيضاً أنه تم رفع حالة الاستعداد في جميع غرف العمليات في العديد من محافظات الجمهورية.

وهذا تحسباً إلى مواجهة العديد من التداعيات الخاصة بسوء الأحوال الجوية، وتم لفت الأنتباه إلى أنه يوجد هناك تنسيقاً كاملاً مع غرفة العمليات المركزية التي توجد في وزارة التنمية المحلية وهذا التنسيق واتخاذ العديد من الإجراءات الهامة، وذلك في حالة حدوث أي عواقب أو نتائج تترتب على سوء الأحوال الجوية.

يذكر أيضاً أن الدكتور خالد قاسم أكد على أنه تم رفع درجة الأستعداد القصوى في جميع المرافق من “إسعاف- حماية مدنية”، وتم تشكيل الوحدات الخاصة بالطوارئ والتدخل السريع وهذا بالإضافة إلى الأستعدادات الخاصة بمرافق الكهرباء والغاز الطبيعي والصرف الصحي، ويتم تلقي شكاوى جميع المواطنين في حالة حدوث ووجود أي أعطال.

وتم لفت الأنتباه إلى أنه يوجد هناك تنسيقاً كاملاً مع هيئة الأرصاد الجوية وهي التي تدرك الأحوال الخاصة بالطقس السيئ، وخبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون أن الرياح الجنوبية الغربية تنشط بشكل كبير على العديد من الأنحاء وهي تكون مثيرة للرمال والأتربة والتي تصل لحد العاصفة على العديد من المناطق.

وأيضاً هذا ما يؤدي إلى الانخفاض الشديد في الرؤية الأفقية، وأيضاً هذا ما يزيد الشعور بالبرودة التي توجد في الطقس، وتحدث العديد من الاضطرابات التي توجد في الملاحة البحرية والتي تكون على البحرين الأحمر والمتوسط والتي يصاحبها أنخفاض شديد في درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *