أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار مصر / محافظ الجيزة يؤكد على تخصيص قطع أراض لبناء 6 مدارس في والبدرشين والصف وأطفيح
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

محافظ الجيزة يؤكد على تخصيص قطع أراض لبناء 6 مدارس في والبدرشين والصف وأطفيح

قام محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد بالإعلان عن موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة على تخصيص قطع أراض ليتم بناء 6 مدارس جديدة في البدرشين وأطفيح والصف، وهذا في الإطار الخاص بجهود المحافظة للتوسع في بناء مدارس جديدة والتي تتم من خلال موجهة الكثافة الطلابية في الفصول.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن راشد أكد في اجتماع المجلس التنفيذي والذي تم عقده اليوم الأحد الموافق الثالث عشر من يناير 2019، أن الأراضي التي تم تخصيصها هي تقع في نطاق مركز ومدينة الصف، وهذا حيث أنه سوف يتم بناء مدرسة تعليم أساسي فيها وتوسعة مدرسة الاقواس الابتدائية.

وأيضاً يتم تخصيص قطعة أرض في مركز ومدينة البدرشين وهذا لإقامة مدرسة إعدادية مشتركة في ناحية أبو رجوان القبلي وقطع أراض يتم إقامة عليها مدرسة ابتدائية وأخرى إعدادية في ناحية منطقة مسجد موسي، وأيضاً أخرى للتعليم الأساسي في ناحية عرب دير الميمون في مركز ومدينة أطفيح.

يذكر أيضاً أن المجلس أكد ووافق على تخصيص قطعة أرض توجد على مساحة 200 م2 في مركز ومدينة أطفيح، وهذا يتم بغرض إقامة مكتبة طفل عليها، وتم مطالبة المؤسسات الخاصة بالمجتمع المدني والجمعيات الأهلية وهذا بالتعاون مع المحافظة، وتم التوسع في بناء المدارس والتي تساعد في التخلص تماماً من الكثافات الطلابية ويتم فتح فصول تعليمية جديدة.

وتم الأعراب من جانيه بالترحيب بأنه مبادرة تساعد في تطوير المنظومة التعليمية والدفع بها إلى الأمام، وهذا في ظل جميع التوجيهات الخاصة بالرئيس عبد الفتاح السيسي وأن يكون عام 2019 هو عام التعليم في مصر، والمجلس التنفيذي للمحافظة قام بتوجيه الشكر الكبير لأحد الاشخاص لأنه تبرع بقطعة أرض تصل قيمتها إلى 17 مليون جنيه وهذا لبناء مدرسة ثانوي مشتركة في قرية منيل شيحة في مركز ومدينة أبو النمرس وهذا بالإضافة إلى حوالي 3 ملايين جنيه لبناء المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *