20 فبراير, 2019 5:37 ص
الرئيسية / منوعات / ما هو التداول في سوق الفوركس وكيف يتم العمل فيه؟
سوق الفوركس
رسوم بيانية في سوق الفوركس

ما هو التداول في سوق الفوركس وكيف يتم العمل فيه؟

إذا كنت قد شاهدت كلمات غير مألوفة بالنسبة لك مثل أزواج العملات، العملات الرئيسية وظهور الفوركس في عناوين الأخبار الصباحية، قد تتساءل كيف يمكن أن تزيد من معرفة بهذا النوع من الأسواق. لحسن الحظ هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على تعلم الفوركس وفوائد التداول عبر الإنترنت.

ما هو الفوركس؟

الفوركس هو اختصار لكلمات صرف العملات الأجنبية وهو تبادل عملة بأخرى. معظم الناس الذين سافروا إلى الخارج شاركوا في صفقة فوركس في وقت أو آخر من خلال بيع عملتهم المحلية بالعملة الأجنبية لشراء السلع والخدمات التي يحتاجونها في البلد الذي وصلوا إليه.

من يتداول في الفوركس ولماذا؟

يمكن تصنيف متداولي الفوركس إلى أربع فئات: البنوك المركزية والبنوك والشركات وتجار التجزئة. البنوك المحلية تعتبر بنوك مركزية ويقومون بالاستثمار في الفوركس بهدف منع العملا من الارتفاع بشكل كبير. تقوم بنوك مثل Goldman Sachs بتداول الفوركس من أجل توفير السيولة للشركات. الشركات مثل فورد وهوندا تتداول بالفوركس من أجل شراء المواد الخام من الموزع الأجنبي، وتجار التجزئة هم عامة الناس الذين يتكهنون في سوق الفوركس لتحقيق الربح. كما تقوم الشركات والبنوك بتداول الفوركس للتحوط من موقف يمكن أن يتعرض لمخاطر العملات.

أزواج العملات

زوج العملات هو عملتين يتم تبادلهما في معاملة واحدة. هناك ثلاثة تصنيفات لأزواج العملات: العملات الرئيسية، العملات المتقاطعة والعملات الأجنبية. لكي يتم تصنيف الزوج كزوج رئيسي، يجب أن يتضمن عملة الولايات المتحدة على جانب واحد من المعادلة مع اليورو في الجانب الآخر، الجنيه الإسترليني، الين الياباني، الفرنك السويسري والدولار الأسترالي. أو الدولار النيوزيلندي أو الدولار الكندي. التقاطعات عبارة عن أزواج عملات لا تتضمن الولايات المتحدة، والعملات الأجنبية هي أزواج قد تستخدم عملة الولايات المتحدة ولكنها لا تعتبر من العملات الرئيسية لأنها تشمل أيضاً عملات البلدان النامية.

كيف تعمل أزواج العملات؟

عند عرض سعر الصرف لزوج معين من العملات، يسمى اختصار العملة الأول بالقاعدة ويسمى الثاني سعر العرض. بجانب أزواج العملات مجموعتان من الأرقام، يشار إلى السعر الأول على أنه عرض سعر بينما يشار إلى الثاني باسم “الطلب”. سعر العرض هو المبلغ الذي تبيع به أحد مكونات العملة من البلد الأول مستخدماً عملة من البلد الثاني. سعر الطلب هو المبلغ الذي يكلف به لشراء أو تبديل أحد عناصر العملة من الدولة الثانية باستخدام العملة من البلد الأول. إن شراء وبيع أسعار الصرف هو الاستثمار الذي ستدعمه إحدى العملات الأخرى.

ما الوسيط الذي يجب أن أتداول من خلاله؟

هناك العديد من الوسطاء الماليين ذوي السمعة الطيبة لمساعدتك في التداول عبر الإنترنت. يوفر ECN Premiumسنوات من الخبرة وهو من بين الوسطاء القادة في العالم. تم إنشائها من قبل متداولين محترفين للجمع بين أكثر التجارب متعة مع ضمان بيئة تداول آمنة وناجحة. إنها توفر مجموعة كبيرة من حلول التداول وتسعى لتوفير خدمة استثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *