20 فبراير, 2019 4:59 ص
الرئيسية / اخبار العالم / إيمانويل ماكرون يكشف الستار عن مصير المقبوض عليهم في تظاهرات السترة الصفراء
إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

إيمانويل ماكرون يكشف الستار عن مصير المقبوض عليهم في تظاهرات السترة الصفراء

الكاتب الصحفي خالد ميري قام بتوجيه سؤالاً إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهذا في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي على هامش زيارته إلى القاهرة، وذلك بخصوص آلية تعامل فرنسا مع الذي تم القبض عليهم أثناء تظاهرات السترات الصفراء من خلال حقوق الإنسان؟.

وقام ماكرون بالرد قائلاً أن الفرنسيين يقومون بالتعبير عن آرائهم وفي بعض الأوقات يقول الناس ما يريدونه وفي بعض الأوقات الأخرى يقولون كلمات ضد الرئيس والبلاد والحكومة الفرنسية ولكن تعتبر هذه هي الديمقراطية، وتم لفت الأنتباه إلى أن التظاهرات التي شهدتها فرنسا وعبرت من خلالها على العديد من الأنواع الخاصة بـ الغضب والاحتجاجات وهي أحد أنواع الحريات التي تشمل عليها الدستور الفرنسي وهي حرية التظاهر، وأيضاً فرنسا تنوي حماية هذه الحرية.

يذكر أيضاً أن ماكرون أكد على ان العالم لاحظ أن المظاهرات لم يتم منعها، ولكن أيضاً يكون هناك العديد من الأفراد المتطرفون الذين دخلوا في التظاهرات وارتكبوا العديد من التجاوزات، وأيضاً قاموا بتخريب المتاجر والمباني العامة وارتكبوا العديد من أعمال العنف ضد الشركة الفرنسية وبالتالي جرى توقيفهم، وهذا ليس لأنهم يعبرون عن أرائهم ولكن لأنهم كسروا وهاجموا ودمروا العديد من مؤسسات الدولة.

وأيضاً وفقاً للقانون سوف يتم عرض الموقوفون على المحاكمة، وبعضهم أطلاق سراحه في انتظار المحاكمة وهذا يعتبر شئ جيد، وأكد الرئيس الفرنسي أنه لا يريد أن يخلط بين المتطرفين الذين سوف يعاقبون، كما أن القانون ينص على أحترام حقوقهم في الدفاع والمواطنين الذين كانوا يغيرون من عدم رضاهم عن شئ ما وهذا يعتبر حقهم.

وتم التأكيد على أنه يأسف على أنه توفي 11 مواطناً فرنسياً خلال الأزمة، وتمت الإشارة إلى أن جميعهم ماتوا بسبب البلاهة البشرية، وأيضاً لم يمت أي شخص منهم  بسبب تصرفات الشرطة وتمت الإشادة بمهنية قوى الشرطة في هذه الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *