22 أبريل, 2019 12:08 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التعليم / قرار وزاري بتكوين لجنة عليا للأنشطة الطلابية في المعاهد والجامعات
قرار وزاري
وزير التعليم العالي

قرار وزاري بتكوين لجنة عليا للأنشطة الطلابية في المعاهد والجامعات

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بإصدار قراراً وزارياً، وهذا بأنه يتم تشكيل لجنة عليا خاصة بالأنشطة الطلابية في الجامعات والمعاهد المصرية العليا للعام الجامعي 2018/2019، وهي من أهم القرارات التي تم اتخاذها من خلال جميع الوزارات التي توجد بشكل دائم ومستمر في كافة الأنحاء المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن البيان الصادر من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذكر أن اللجنة تضم الدكتور طايع عبد اللطيف وهو يشغل منصب الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة في حلوان مقرراً، وأيضاً عضوية عدد من النواب ورؤساء الجامعات وهم جامعة عين شمس، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة الزقازيق، وجامعة بني سويف، وجامعة بورسعيد.

وهذا بالإضافة إلى أن السيد عطا رئيس قطاع التعليم في الوزارة وممثل عن الجامعات الخاصة، وأيضاً الدكتور خالد عبد الغفار أصدر قراراً وزارياً بأن يتم تشكيل المجلس التنفيذي لهذه اللجنة وهو الذي يختص بالتنفيذ والإعداد والمتابعة الدائمة لجميع الأنشطة الطلابية، وهي التي تقدم في الكثير من الأماكن المتعددة وبجميع الجامعات المصرية التي توجد في العديد من المحافظات.

يذكر أيضاً أن المجلس يضم الدكتور طايع عبد اللطيف وهو يعمل مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وأيضاً عدد من الأساتذة في كليات التربية الرياضية والفنون الجميلة والتربية الموسيقية في العديد من الجامعات وهم جامعة حلوان وجامعة طنطا وجامعة كفر الشيخ وجامعة حلوان، وأيضاً ممثلين من وزارتي الثقافة والشباب والرياضة.

وهذا بالإضافة إلى محمد محمود رئيس قطاع التنمية والخدمات في الوزارة وأحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وهي من أهم الأشياء التي تم مناقشتها في الكثير من الأنحاء وبجميع الجامعات المصرية وتقديم الكثير من الأنشطة الخدمية لجميع الكليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *