17 أغسطس, 2019 10:29 ص
الرئيسية / اقتصاد واعمال / وزير البترول يؤكد أنه تم تنفيذ 6 مشروعات كبرى باستثمارات حوالى 9 مليارات دولار في مجال تكرير البترول
مجال تكرير البترول
وزير البترول

وزير البترول يؤكد أنه تم تنفيذ 6 مشروعات كبرى باستثمارات حوالى 9 مليارات دولار في مجال تكرير البترول

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أثناء جولة تفقدية لمواقع العمل والإنتاج البترولي، وهذا لمعرفة موقف تقديم الأعمال في مشروع المصرية للتكرير داخل منطقة مسطرد، وأيضاً هو أحد أهم المشروعات الكبرى الجاري ويتم تنفيذها في إطار برنامج عمل وزارة البترول، وذلك لزيادة الطاقة التكريرية وتطوير معامل التكرير القائمة وتعظيم.

إنتاج مصر من المنتجات البترولية عالية القيمة مثل السولار و البنزين عالي، الأوكتين والبوتاجاز وهذا يساعد في تقليل جميع الكميات التي يتم استيرادها من هذه المنتجات لترشيد فاتورة استيرادها من الخارج.

وأثناء الجولة التفقدية الملا أوضح أن صناعة تكرير البترول في مصر تشهد في الوقت الحالي تقدم كبير، وهذا حيث أن الوزارة تقوم بتنفيذ حوالي 6 مشروعات كبرى باستثمارات تصل إلى 9 مليار دولار في معامل التكرير القائمة في إطار تنفيذ مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول في معامل التكرير القائمة.

والملا أكد أن إجمالي الاستثمارات في المشروع الجديد في مسطرد وصل حوالي 4.3 مليار دولار، وأهمية هذا المشروع تقوم بدوره لتأمين زيادة احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية مثل السولار و البنزين عالي الأوكتين.

ويتم أيضاً توفير جانباً كبيراً من أستيرادها وتمت الإشارة إلى اقامته على مستوى عالمي، وهذا ما يساعد في تحقيق استراتيجية قطاع البترول التي تعمل على دعم إقامة مشروعات كبرى في الشركة بين الدولة والقطاع الخاص، وهي لها مردود اقتصادي مرتفع ذات تقنيات حديثة وتضيف الطاقة الخاصة بالتكرار وهي التي تساعد في زيادة معدلات تأمين إمدادات الوقود وتوفير منتجات بترولية عالية الجودة.

وهي التي تواكب التطور الدائم في المواصفات العالمية، وتمت الإشادة على الالتزام الكبير بالتشغيل الاقتصادي،  ويتم توفير بيئة صالحة لتقديم جميع الأهداف التي تساعد في تقديم جميع الأهداف الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *