الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تعلن عن احتمال سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة القادمة
احتمال سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

الأرصاد الجوية تعلن عن احتمال سقوط الأمطار خلال الـ72 ساعة القادمة

قام مدير مركز التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين بالكشف عن توقعات الطقس الخاصة بـ الثلاثة أيام القادمة، وهذا بسبب حدوث العديد من التقلبات المناخية التي توجد في جميع المحافظات المصرية، لذلك أكد شاهين خلال العديد من التصريحات الصحفية اليوم الجمعة أن درجات الحرارة سوف تظل في معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وهو أيضاً توقع أن تكون درجة الحرارة الخاصة بطقس غداً السبت الموافق التاسع من فبراير 2019 تصل إلى حوالي 19 درجة عظمى و11 درجة صغري، وتوجد أيضاً العديد من الفرص الخاصة بسقوط الأمطار المرتفعة خاصة على السواحل الشمالية والعديد من المناطق التي توجد في الوجه البحري وشلاتين وحلايب.

كما أن مدير مركز التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكد أنه يوجد هناك فرصاً لسقوط الأمطار يوم الأحد القادم الموافق العاشر من فبراير 2019، وهي التي تكون على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وتم التحذير أنها قد تمتد وتصل إلى محافظة القاهرة، وهي من الأشياء التي يريد معرفتها جميع المواطنين في جميع المحافظات المصرية.

يذكر أيضاً أن شاهين أكد علة وجود شبورة مائية في الصباح الباكر وهي التي تسبب قلة الرؤية، وحذر أيضاً جميع قائدي السيارات إلى أنه لابد من الالتزام بالهدوء خلال القيادة على الطرق، وأيضاً توقع مدير مركز التنبؤات عن وجود نشاطاً للرياح التي توجد على جنوب سيناء وخليج السويس ومنطقة البحر الأحمر فقط وهذا ما يؤدي إلى وجود العديد من الاضطرابات في الملاحة البحرية.

كما أن مدير مركز التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصح جميع المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وهذا يكون طوال اليوم سواء في الساعات الأولي من النهار أو الساعات المتأخرة من الليل، وهذا بشكل خاص مع انتهاء اجازة نصف العام وخروج جميع الطلاب إلى الجامعات والمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *